شاهد.. الصور الأعلى دقة على الإطلاق لرقائق الثلج تعكس تفاصيل بلورات الجليد

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

استغرق ناثان ميرفولد، العالم والمخترع والمصور والمسئول التكنولوجي السابق لشركة مايكروسوفت، 18 شهرًا لبناء كاميرا 100 ميجا بكسل قادرة على التقاط التفاصيل الدقيقة لرقائق الثلج، حيث التقط المصور المشهور لقطات عالية الدقة لرقائق الثلج على الإطلاق باستخدام نموذج أولي محلي الصنع موصوف على أنه مجهر جزء واحد وكاميرا جزء واحد.

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإنه باستخدام الكاميرا، التي وصفها المصور بأنها كاميرا رقائق الثلج الأعلى دقة في العالم، التقط 100 إطار من كل رقاقة ثلجية في تتابع سريع ثم رصها حتى يتم التركيز على الصورة بأكملها.

 

وتظهر النتائج التنوع بين رقائق الثلج التي يبلغ قطرها بضع عشرات من المليمترات فقط، والتي تم التقاطها عندما كان ميرفولد في ألاسكا وكندا.

 

وخطرت على ميرفولد لأول مرة فكرة تصوير رقائق الثلج منذ 15 عامًا، لكنه وضع أخيرًا معيارًا جديدًا للقطات عالية الدقة للثلج، مما أظهر حقًا أنه لا يوجد اثنان متشابهان.

 

قال مايرفولد لمجلة سميثسونيان: "اعتقدت أنني أرغب حقًا في التقاط صور رقائق الثلج، ومنذ حوالي عامين، اعتقدت أن هذا هو الوقت المناسب وقررت إنشاء نظام تصوير حديث لرقائق الثلج، ولكنه كان أصعب بكثير مما كنت أتصور."

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى