أخبار عاجلة
الزمالك: اتحاد الكرة سيوقف إمام عاشور 6 أشهر -

بيتو.. تطبيق تواصل اجتماعي مخصص للمستخدمين بالوطن العربي

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

يبدو أن تطبيق "بيتو" (أحد أحدث وسائل التواصل الاجتماعي) بدأ بلفت انتباه الجمهور العربي خلال الأشهر القليلة الماضية. ولكن السؤال المهم: ما هو مصدر هذا التطبيق؟ وما الشركة التي تقف خلفه؟

لفت بحث استقصائي نشرته صحيفة ويكسينج الصينية المعروفة، إلى أن تطبيق بيتو تم تطويره من قبل شركة ويبو (عملاق مجتمع الترفيه الصيني)، حيث جاء الاستنتاج مستندًا إلى 3 أسباب رئيسية، يمكن تلخصيها بالتالي:

1. تظهر عبارة "بدعم من Weibo" على كل من الصفحة الرئيسية الافتتاحية لتطبيق بيتو والصفحة الرئيسية للموقع الرسمي.

2. يتبع لشركة ويبو مدونة تحمل اسم Sina Blog ويصل مستوى التشابه بين أيقونتها الأساسية وأيقونة تطبيق Beeto إلى مستوى التطابق التام.

3. تظهر معلومات المصدر XX في الصفحة الرئيسية للتطبيق في خانة توصيات التطبيقات الخارجية (148) Apps، وعند النقر على "اشترِ الآن"، ستنتقل صفحة الويب تلقائيًا إلى حساب الإصدار الحقيقي لمتجر Beeto's App Store: WEO Technology Limited.

شركة ويبو الصينية

ولم ينف المسؤولون في شركة بيتو، صلة التطبيق بشركة ويبو الصينية ولكنهم أكدوا أن التطبيق ليس أحد منتجاتها، لافتين إلى أن عملاق مجتمع الترفيه الصيني قدم بعض المساعدة للتطبيق في مجال الأعمال.

تطبيق بيتو، ورغم حداثة تجربة إطلاقه، إلا أنه حقق نتائج جيدة على متاجر تطبيقات iOS في دول عربية، حيث تجاوز في المتجر السعودي ومتاجر عربية أخرى عملاق التواصل الاجتماعي ، واحتل صدارة قائمة الأعلى تصنيفًا.

ووفقًا لصحيفة ويكسينج الصينية التي راجعت بيانات متجر التطبيقات، فقد تم إطلاق Beeto رسميًا على App Store في 21 نوفمبر 2020، وأوصت به Apple رسميًا كالتطبيق رقم 1 في صفحتها الرئيسية. أما بالنسبة لمتجر Google Play فقد أطلق تطبيق بيتو في 17 نوفمبر 2020.

beeto

beeto

اهتمام ملفت

وتشير الصحيفة الصينية المعروفة، إلى أنه بالنظر إلى اهتمام السعوديين الملفت بتطبيق بيتو، فإنه يمكن القول بأن محطة انطلاق التطبيق في الشرق الأوسط ستكون من ، وأن نظرة بدأت تتشكل لدى عموم المستخدمين العرب لبيتو بأنه سيتحول لـ"النسخة العربية من ".

بالنسبة لطريقة التسجيل في بيتو فهي ليست معقدة، فكل ما تحتاجه في الفترة الحالية "رمز دعوة" ورقم هاتف محمول يمكن تلقي رمز التحقق من خلاله عبر الرسائل القصيرة، حيث يُمكن لرمز دعوة كل مستخدم في Beeto دعوة 50 شخصًا ومع كل استجابة تنقص تدريجيًا. عندما يسجل شخص ما برمز دعوة المستخدم، سيصبح الطرف الآخر تلقائيًا معجبًا بالمستخدم، وسيقوم النظام بإرسال رسالة إلى المستخدم مثل "تم تسجيل xxx بنجاح من خلال دعوتك"، وسيتم وضع علامة على دعوة المستخدم على الصفحة الرئيسية الشخصية للمستخدم عدد قليل من المستخدمين.

وتبعًا لنظام التسجيل عن طريق "رمز الدعوة"، فإن الصينيين يتفوقون بذلك على الأميركيين في التجمعات الافتراضية التقليدية مثل "تويتر"، حيث لا يؤدي استخدام رمز الدعوة الخاص بهم إلى زيادة معجبيهم فحسب؛ بل يؤدي أيضًا إلى إنشاء دائرة شبه معارف حية في مجتمع افتراضي، وسيصبحون بطبيعة الحال المركز الاجتماعي لهذه الدائرة. هذا الأسلوب الصيني مناسب بشكل خاص لمستخدمي الشرق الأوسط الذين يرغبون في التجمع والتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت.

نشاط متنام

ولاحظت الصحيفة الصينية خلال الأسابيع القليلة الماضية، نشاطًا متناميًا في نشر العديد من مستخدمي الإنترنت رموز الدعوة الخاصة بهم على منصات التواصل الاجتماعي مثل Twitter وفي منطقة التعليقات في تطبيق Beeto، وشجعوا المستخدمين الآخرين على التسجيل في حسابات Beeto.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى