ناسا تستمر فى برنامج إطلاق مستكشف المريخ هذا العام رغم تفشى كورونا

ناسا تستمر فى برنامج إطلاق مستكشف المريخ هذا العام رغم تفشى كورونا
ناسا تستمر فى برنامج إطلاق مستكشف المريخ هذا العام رغم تفشى كورونا

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

لا يزال برنامج مستكشف Perseverance للمريخ التابع لوكالة ناسا في طريقه للإطلاق شهر يوليو المقبل، على الرغم من تفشى فيروس كورونا، فإن وكالة ناسا تخطط لإطلاق مركبة المريخ التي تتعقب الحياة على سطحه هذا الصيف، كما أن مسؤولو الوكالة متفائلين بأن المستكشف الذى يبلغ حجم السيارة هو محور مهمة المريخ 2020، وسيكون جاهز للإطلاق خلال نافذة مدتها ثلاثة أسابيع تفتح في 17 يوليو.

 

ووفقا لما ذكره موقع "space" الأمريكي، فإن مخاطرعدم الانتهاء في الموعد كبير، لأن مثل هذه النوافذ تأتي مرة واحدة فقط كل 26 شهرًا، عندما تصطف الأرض والكوكب الأحمر بشكل صحيح للمهام بين الكواكب.

 

وقالت لوري جليز، مديرة قسم علوم الكواكب في وكالة ناسا، خلال اجتماع مفتوح: "نأمل أن تكون فترة الإطلاق هذه في يوليو". 

 

وأضافت "حتى الآن تسير مهمة المريخ 2020 في طريقها نحو الموعد المحدد.. وكل شيء يسير على ما يرام".

 

ودمج المهندسون قطعتين أساسيتين من أجهزة مستكشف Perseverance في وقت سابق من هذا الشهر في مركز كنيدي للفضاء التابع لناسا (KSC) في فلوريدا، حيث يتم تجهيز المركبة.

 

ترتبط هاتان القطعتين بإحدى المهام الأساسية للمستكشف من جمع العينات للعودة بهم للأرض، وإحداها هي Bit Carousel ، التي تحتوى على تسعة أجزاء للحفر ستستخدمها المركبة في حفر سطح المريخ، والجزء الآخر هو مجموعة التخزين المؤقت المكونة من سبعة أجزاء.

 

وقال مات والاس، نائب مدير مشروع مهمة المريخ 2020 من مختبر الدفع النفاث التابع لناسا في باسادينا بكاليفورنيا في بيان: "مع إضافة مجموعة التخزين المؤقت، أصبح نظام جمع العينات لدينا على متن المركبة الآن". 

 

 


بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى