خدمة جديدة لرؤية مقتنيات متاحف روسيا وأنت فى المنزل .. اعرف التفاصيل

خدمة جديدة لرؤية مقتنيات متاحف روسيا وأنت فى المنزل .. اعرف التفاصيل
خدمة جديدة لرؤية مقتنيات متاحف روسيا وأنت فى المنزل .. اعرف التفاصيل

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

في الوقت الذي يلزم فيه الكثيرون منازلهم بسبب عدوى كورونا، أطلق موقع "OK" الروسي خدمة تمكن المتواجدين في بيوتهم من زيارة متاحف البلاد افتراضيا عبر الإنترنت، وأشار القائمون على الموقع إلى أن خدمة "نحن في المتحف" التي باتت متوفرة على صفحة ok.ru الإلكترونية للتواصل الاجتماعي صممت خصيصا لمساعدة الناس في التعرف على أهم المتاحف الروسية ومقتنياتها عبر الإنترنت.

 

وبحسب موقع روسيا اليوم، فيأتى ذلك في الوقت الذي لا يستطيع فيه الكثيرون حول العالم مغادرة منازلهم أو القيام بجولات سياحية وثقافية خوفا من عدوى كورونا، حيث توفر الخدمة الجديدة لمستخدمي الإنترنت رؤية العديد من المتاحف المهمة في روسيا من الداخل، كما تعرض صورا ومقاطع فيديو للوحات والمقتنيات الفريدة التي تضمها هذه المتاحف، ومعلومات توضيحية عن عمر هذه المقتنيات وصانعيها.

 

ومن أهم المتاحف التي يمكن زيارتها افتراضيا عبر هذه الخدمة: متحف الإرميتاج الشهير في بطرسبورغ الروسية، ومتحف تريتياكوف في موسكو، ومتحف موسكو للفن المعاصر، وعدد من المتاحف المهمة الأخرى في روسيا.

 

يذكر أن تقرير سابق أشار إلى أن مطوري العقارات وأصحاب العقارات في الصين يلجأون إلى استخدام الواقع الافتراضي والبث المباشر للتواصل مع العملاء، خاصة أن انتشار فيروس كورونا يبقي المكاتب الفعلية مغلقة، فيما يخشى المشترون المحتملون مغادرة منازلهم، ولعل أبرز التطبيقات الفعلية على هذا الأمر هو ما قامت به موظفة من شركة Sunac China والتى قدمت مشروعًا سكنيًا في مدينة تشينجيوان الجنوبية على منصات التواصل الاجتماعي Tiktok وWeibo، وذلك بحسب موقع TOI الهندى.

 

وقد جذب هذا البث المباشر الذي جري الثلاثاء الماضى ما مجموعه 510 ألف مشاهدة لشركة Sunac، رابع أكبر مطور فى الصين من حيث المبيعات، لكن لم يتضح ما إذا كان أي منهم يتقدم بعرض للشراء، وقال باحث الملكية CRIC إن 20 من أفضل 100 مطور قاموا بعمليات بيع من خلال البث الحي منذ تفشي الفيروس، مضيفًا أن 92 منهم يديرون منصات مبيعات عبر الإنترنت تم تجديد بعضها مؤخرًا استجابةً لانتشار الفيروس.

 

 

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى