أخبار عاجلة
مجاهد: بطولة 99 اتعملت بسبب مصطفى شوبير وعمار حمدي -
الأربعاء.. محاكمة المتهمين بتهريب المهاجرين لإيطاليا -

الدنمارك والسويد.. صدام أحفاد الفايكنج على أرض الفراعنة بنهائي مونديال اليد

الدنمارك والسويد.. صدام أحفاد الفايكنج على أرض الفراعنة بنهائي مونديال اليد
الدنمارك والسويد.. صدام أحفاد الفايكنج على أرض الفراعنة بنهائي مونديال اليد

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

09:49 ص الأحد 31 يناير 2021

كتب - محمد علام:

يشهد اليوم الأحد ختام مباريات النسخة الـ27 من بطولة العالم لكرة اليد والتي استضافتها خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير الجاري، صراع الشرس والأقوى على الذهبية واللقب، بين أحفاد الفايكنج الدنمارك والسويد في نهائي يمثل شبه جزيرة إسكندنافي التي تنتمي لها البلدين .

ويسعى منتخب الدنمارك بقيادة أسطورته العملاق هاينسن إلى تحقيق اللقب للمرة الثانية، بينما يأمل منتخب السويد بقيادة حارسه أندرياس باليكا في أن تكون مصر فأل حسن عليهم كما كانت في 1999 وأن يحقق لقبه الخامس في تاريخ مشاركاته ببطولة العالم لكرة اليد.

مشوار الدنمارك

احتل منتخب الدنمارك المركز الأول في المجموعة الرابعة التي تواجد بها بالدور التمهيدي للبطولة وحصد العلامة الكاملة 6 نقاط، بالفوز على في الإفتتاح ثم الفوز على الكونغو الديمقراطية في الجولة الثانية، واختتم مبارياته في المجموعة بالفوز على الأرجنتين.

وتواجد منتخب الدنمارك حامل اللقب بعد ذلك في المجموعة الثانية بالدور الرئيسي وضمت معه كلا من الأرجنتين والبحرين من مجموعته، وإنضم إليهم كلا من قطر وكرواتيا واليابان، وبدأ المنتخب الدنماركي مشواره في هذه المجموعة بالفوز على قطر ثم الفوز على اليابان ليتأهل رسميا لدور الثمانية دون النظر إلى نتيجة مواجهته مع كرواتيا، التي حسمها العملاق الدنماركي لصالحه في ختام مباريات المجموعة بهذا الدور.

وواجه حامل اللقب منتخب مصر في دور الثمانية لمونديال اليد، وتغلب عليه بعد صعوبة ومنافسة شرسة مع أصحاب الأرض، بعد إنتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (35-35)، ليتم اللجوء إلى الرميات الجزائية التي حسمها أبطال العالم لصالحهم ليفوزوا باللقاء بعد ذلك بنتيجة 39-38، وشهد اللقاء حصول العملاق هانسين على بطاقة حمراء.

وفي نصف النهائي بالمونديال، إصطدم المنتخب الدنماركي بالمنتخب الإسباني بطل اليورو، وكانت المباراة متكافئة بين الفريقين، وحسمها حامل اللقب مع الثانية الأخيرة ليفوز بالمباراة بنتيجة 35-33، ليتأهل لنهائي البطولة.

ولدى العملاق الدنماركي لقب واحد حصل عليه في البطولة الماضية التي أقيمت عام 2019 بدولتي الدنمارك وألمانيا

مشوار السويد

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى