بعد اختفاء الكؤوس.. وزارة الرياضة تتخذ قرارًا جديدًا بشأن التفتيش على الهيئات الرياضية

بعد اختفاء الكؤوس.. وزارة الرياضة تتخذ قرارًا جديدًا بشأن التفتيش على الهيئات الرياضية
بعد اختفاء الكؤوس.. وزارة الرياضة تتخذ قرارًا جديدًا بشأن التفتيش على الهيئات الرياضية

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

اتفق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة -في اتصال هاتفي- مع المستشار حمادة الصاوى النائب العام على التوسع في عضوية لجان التفتيش والفحص التي تشكلها وزارة الشباب والرياضة؛ للتفتيش والرقابة والمتابعة على كافة الأمور المالية والإدارية بالهيئات الرياضية والشبابية في جميع الجمهورية ورصد أية مخالفات.

وكانت وزارة الشباب والرياضة، قد أحالت الملف الخاص بفقدان بعض الكؤوس من مخازن الاتحاد المصري لكرة القدم، إلى النائب العام. طالع التفاصيل

تضم لجان التفتيش والفحص عدداً من المعنيين بوزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزي للمحاسبات وبعض الجهات الرقابية حيث يقومون بإجراء زيارات مفاجئة على الهيئات الرياضية والشبابية للاطلاع على كافة الأمور المالية والإدارية، ويتم إعداد تقارير وافية حول أعمال المراجعة وفى حال وجود أية مخالفات يتم اتخاذ الإجراءات المتبعة في تحويلها إلى النيابة العامة لإجراء التحقيقات في هذا الشأن.

وأكد أشرف صبحي على حرص الوزارة على تطوير المنظومة الرياضية، والعمل على نشر الحوكمة وإدراك أهميتها في التنظيم والإدارة بالشكل الأمثل، بجانب تعزيز قيم الشفافية والنزاهة، ومحاربة الفساد بكافة أشكاله، مشيراً أن الوزارة ستكثف خلال الفترة المقبلة من أعمال لجان الفحص والتفتيش على الهيئات الرياضية والشبابية للمراجعة على كافة التفاصيل المالية والإدارية في ضوء اللوائح والقوانين المنظمة.

وأضاف أن تلك اللجان بدأت بالفعل فى التفتيش على كافة الهيئات الرياضية بالمحافظات، وتم رصد بعض المخالفات التى استوجبت استكمال التحقيقات فيها واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى