غدا وزير الرياضة يعلن إنجازا مصريا جديدا يدخل "جينيس"

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

ce5c9c35a7.jpg

01:22 م | الثلاثاء 15 سبتمبر 2020

غدا وزير الرياضة يعلن إنجازا مصريا جديدا يدخل

وزير الشباب والرياضة

أخبار متعلقة

يعقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مؤتمراً صحفياً غداً الأربعاء، للإعلان عن تفاصيل الاحتفالية الرياضية لإقامة أكبر علامة سلام فوق سطح الماء مكونة من 500 سباحاً من مختلف الجنسيات لكسر الرقم التركي المكون من 460 سباحاً والمسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة، في بيان رسمي لها اليوم الثلاثاء، أن الاحتفالية المصرية، ستسجل بموسوعة جينيس للأرقام القياسية بدلاً من الرقم التركي.

ويشارك في فعاليات المؤتمر الصحفي الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، وبحضور الربان ولاء وائل حافظ المرشد بهيئة قناة السويس. 

وزير الشباب والرياضة يستقبل السباح العالمي ولاء حافظ

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، يوم 3 سبتمبر الجاري، بالبطل العالمي السباح ولاء حافظ، وذلك في إطار التنظيم لإرسال أكبر رسالة سلام من للعالم بمدينة الإسماعيلية، بالتزامن مع اليوم العالمي للسلام الموافق 21 سبتمبر.

ويشارك في الفعالية 550 سباحاً مصرياً، حيث يشكلون شعار السلام العالمي على سطح مياه قناة السويس، بقيادة البطل السباح ولاء حافظ، لكسر الرقم المسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وأصدرت اللجنة المنظمة للحدث بياناً جاء نصه: "تدعو مصر من خلال هذا الحدث جميع الأمم والشعوب، إلى الالتزام بوقف القتال، وسترسل مصر هذه الرسالة للعالم، من خلال إطلاق تحدِ جديد يعمق ويرسخ مفهوم هذا اليوم، من خلال نشر التعاطف والرحمة والأمل، في مواجهة وباء كورونا، الذي يتمثل في تنفيذ أكبر علامة سلام فوق سطح الماء بقناة السويس بمدينه الإسماعيلية، وذلك بحضور طاقم تحكيم دولي موسوعة جينيس".

وأضاف: "يستمر التحدى فى تعزيز قيم الإرادة القوية والثقة بالنفس، ويعود لينطلق مرة أخرى من شرم الشيخ مدينة السلام، وذلك فى أول أكتوبر 2020".

 

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى