أخبار عاجلة

كاف يكشف مصير مباريات الأهلي والزمالك وبيراميدز في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

كاف يكشف مصير مباريات الأهلي والزمالك وبيراميدز في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية
كاف يكشف مصير مباريات الأهلي والزمالك وبيراميدز في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

كشف فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، ونائب رئيس الاتحاد الإفريقي الكاف، موقف مباريات دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، التي يتنافس فيها الأهلي والزمالك وبيراميدز، بسبب تفشي فيروس كورونا.

الوباء العالمي "كورونا" أثر بشكل سلبي على العديد من المحافل الرياضية، حيث تم تأجيل العديد من الدوريات العالمية والعربية.

وقال لقجع خلال تصريحات لصيحفة المنتخب المغربية: "قرار إجراء الدور نصف النهائي لدوري الأبطال وكأس الكونفدرالية من عدمه، لا يمكن الكشف عنه اليوم، لأن لا أحد يعرف تطورات الوضع الصحي بالقارة الإفريقية جراء انتشار وباء كورونا المستجد، والذي شل الحركة الرياضية في العالم بأسره".

وأضاف: "نحن اليوم منشغلون بتطورات الوضع الصحي بالقارة الإفريقية، جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي ينتشر بشكل مخيف، ويفرض رفع اليقظة إلى أعلى مستوياتها".

وتابع: "السيد أحمد أحمد قال في رسالته لكل الإفارقة خاصة أعضاء العائلة الكروية بإفريقيا، أن الاتحاد الافريقي منشغل بهذا المستجد الخطير الذي يهدد حياة الناس في كل المعمورة. طالع تفاصيل رسالة أحمد أحمد بالكامل من هنا.

وتابع: "يفصلنا أربعون يوما عن هذا الموعد (مباريات نصف النهائي في البطولتين)، ومسؤولو الكاف في متابعة دائما لتطورات الفيروس في مجموع القارة الإفريقية، ستتخذ بلا شك القرار الذي يصب في مصلحة الكل ويضمن صحة وسلامة الكل، بالنسبة لي لا يشغلني الآن شيء، غير الوضعية الصحية الحالية والتي اتخذت إزاءها كل الدول، ومن ضمنها ، إجراءات صارمة قيدت حركة المواطنين للحيلولة دون تفشي الداء".

طالع | مواعيد مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

وأكمل: "علينا أن ننتظر لنقرر بعد ذلك بشأن هذه المواعيد وغيرها، لطالما أننا سنعمل على إعادة برمجة المسابقات بما يتلاءم مع المستجدات".

طالع | مواعيد مباريات نصف نهائي كأس الكونفدرالية

يذكر أن الأهلي يلاقي الوداد البيضاوي، والزمالك مع الرجاء، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، على أن يتقابل النهضة البركانية وحسنية أغادير، وبيراميدز مع حورويا الغيني، في نصف نهائي كأس الكونفدرالية وذلك خلال شهر مايو.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى