أخبار عاجلة

اللجنة الأولمبية الدولية تدرس تأجيل طوكيو 2020

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

6880f06b64.jpg

09:05 م | الأحد 22 مارس 2020

اللجنة الأولمبية الدولية تدرس تأجيل طوكيو 2020

أولمبياد طوكيو

أخبار متعلقة

تدرس اللجنة الأولمبية الدولية تأجيل أولمبياد طوكيو المقبلة 2020، وأعطت لنفسها مهلة أربعة أسابيع لاتخاذ قرار نهائي بهذا الشأن على خلفية انتشار وباء كورونا بشكل كبير حول العالم.

واجتمع المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية يوم الأحد، وسط ضغوط متزايدة من الرياضيين واللجان الأولمبية الوطنية من أجل تأجيل الأولمبياد المقبلة.

تأجيل الأولمبياد الأكثر ترجيحًا

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، في تصريحات صحفية نقلتها عنه هيئة الإذاعة البريطانية: "الإلغاء ليس على جدول أعمال المجلس، ولكن سيجرى النظر في العديد من السيناريوهات بهذا الشأن".

وأضافت الشبكة البريطانية الشهيرة: "مع ذلك يُعتقد أن التأجيل هو النتيجة الأكثر ترجيحا للأولمبياد بسبب تفشي فيروس كورونا بشكل كبير".

وقال رئيس الرابطة الأولمبية البريطانية السير هيو روبرتسون: "نرحب بقرار المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية بمراجعة الخيارات فيما يتعلق بتأجيل دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020".

7669364341499601370.jpg

وأضاف روبرتسون: "ومع ذلك  فإننا نحث على اتخاذ قرارات سريعة من أجل الرياضيين الذين ما زالوا يواجهون شكوكا كبيرة".

وتابع حديثه، قائلًا: "لقد أدت القيود المطبقة الآن إلى إزالة قدرة الرياضيين على التنافس في ساحة اللعب المتكافئة، ولا يبدو ببساطة أنه من المناسب الاستمرار في المسار الحالي نحو الألعاب الأولمبية في البيئة الحالية".

 

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى