أخبار عاجلة
محمد هاني: كنت أتمنى استمرار رمضان صبحي في الأهلي -

تقرير.. هل يسد الأهلي احتياجاته في ميركاتو الصيف عبر بوابة بيراميدز؟

تقرير.. هل يسد الأهلي احتياجاته في ميركاتو الصيف عبر بوابة بيراميدز؟
تقرير.. هل يسد الأهلي احتياجاته في ميركاتو الصيف عبر بوابة بيراميدز؟

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

07:58 م السبت 21 مارس 2020

كتب- محمد همام:

إذا تحدثت مع أي مسئول من جانب الأهلي وتحديدًا في لجنة التعاقدات عن مصير الصفقات الصيفية لن تحصل على إجابة حاسمة لكن ما يدور داخل أروقة القلعة الحمراء حول رحيل كبار الفريق قد يفتح باب الاحتمالات.

لجنة التخطيط بالنادي الأهلي كان لها دورًا حاسمًا حول مصير ملفات كبار الفريق وتحديدًا الرباعي وليد سليمان وأحمد فتحي وحسام عاشور وشريف إكرامي ليكون القرار بتجديد عقد "الحاوي" وليد سليمان لمدة موسمين مع محاولة تجديد عقد "الجوكر" أحمد فتحي.

لجنة التخطيط والتي يتولى شئونها محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء وضع حدًا لمسيرة حسام عاشور قائد الأهلي بعد مشوار بدأ منذ موسم (2004 - 2--5) بجانب الاستجابة لطلب شريف إكرامي بالرحيل في ظل محاولته للبحث عن فرصة للمشاركة.

لكن ماذا يدور داخل أروقة الأهلي في الفترة الحالية فالمؤشرات السابقة كانت الإدارة الحمراء تريد ترميم الدفاع والتوقيت الحالي سيحمل بالتأكيد ملفات جديدة بحثًا عن التدعيم في مختلف الخطوط.

- رحيل إكرامي:

في مركز حراسة المرمى سنجد أن الأهلي بدأ يشعر بالاستقرار خاصة بعد تألق محمد الشناوي في الفترة الأخيرة وتحديدًا منذ تولي السويسري رينيه فايلر القيادة الفنية للفريق الأحمر.

الأهلي حاليًا يمتلك بخلاف الشناوي كل من علي لطفي والحارس الصاعد مصطفى شوبير والذي تم قيده في القائمة الأفريقية خلال الموسم الجاري.

لكن ومع رحيل شريف إكرامي قد يفتح فايلر ومعه لجنة التخطيط ملف تدعيم مركز حراسة المرمى ليكون الاسم الأبرز أحمد الشناوي حارس مرمى فريق بيراميدز الحالي.

الشناوي خرج في تصريحات عبر شاشة "أون تايم سبورت" ليعلن أنه لم يتحدث معه مسئول من جانب الأهلي خلال الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أنه من الوارد أن يكون ضمن أربعة أو خمسة حراس مرشحين للانتقال للقلعة الحمراء خاصة بعد رحيل شريف إكرامي.

حارس بيراميدز الحالي اعترف بوجود مفاوضات سابقة مع الأهلي وتحديدًا عندما كان في صفوف المصري البورسعيدي والزمالك إلا أن هذه المفاوضات كانت عبر وكيله.

- مدافع إنبي يعترف:

منذ سوق الانتقالات الشتوية والحديث داخل النادي الأهلي على دعم مركز الدفاع لكن كان للسويسري فايلر رأي آخر من خلال التعاقد مع السنغالي أليو بادجي القادم من صفوف رابيد فيينا النمساوي لزيادة الدعم الهجومي في ظل وجود مروان محسن بجانب الاستعانة بجونيور أجايي.

أسامة جلال مدافع فريق إنبي والمنتخب الأوليمبي اعترف بأن الأهلي حاول ضمه مرتين الأول كان مطلع الموسم والثاني في يناير الماضي.

المدافع الشاب كشف في تصريحات خاصة لـ"يلا "، أنه السبب في فشل انتقاله للأهلي كان بسبب العدد المحدود في انتقالات يناير بعد الحصول على خدمات كل من محمود عبد المنعم "كهربا" وأليو بادجي.

في المقابل، رد عبد الناصر محمد مدير الكرة بإنبي على موقف النادي البترولي من بيع لاعبه إلى الأهلي قائلاً:" :"أسامة جلال لديه عقد مع إنبي، ولا يمكن للاعب التوقيع لأي ناد آخر".

وتابع :"لا نمشي وراء اللاعبين من أجل متابعتهم إذا وقعوا لأندية أخرى".

- هل يكون بكار بديلاً للجوكر؟

بالنظر إلى وضع الجبهة اليمنى في فريق الأهلي فسنجد أن الفريق الأحمر يمتلك كل من المخضرم أحمد فتحي صاحب الـ35 عامًا بجانب محمد هاني القادم من صفوف الناشئين منذ موسم (2014 - 2015).

الأهلي حاليًا يبحث عن تجديد عقد فتحي والذي سينتهي بنهاية الموسم الحالي حيث يمتلك اللاعب الملقب بـ"الجوكر" عرضًا من جانب بيراميدز بحسب ما كشف عنه نادر شوقي وكيل أعمال اللاعب.

شوقي ذكر في تصريحات خاصة لـ"يلا كورة" أن تجديد عقد فتحي مع الأهلي "مسألة وقت".

لكن وبالرغم من هذا إلا أن محمد مجدي "أفشة" صانع ألعاب الأهلي اعترف في وقت سابق وتحديدًا في تصريحات عبر شاشة "أون تايم سبورت" أنه أقنع رجب بكار ظهير أيمن بيراميدز بالانتقال للأهلي.

"أفشة" تابع خلال تصريحاته :"أقنعت رجب بكار بالانتقال للأهلي، وأتمنى أن يأتي للعب بجانبي، لأنه سيكون إضافة كبيرة للنادي، لدينا أفضل ظهيرين في بالنادي وعند انضمام بكار لنا سيكون إضافة كبيرة بالطبع".

- ورقة ثالثة من بيرامييدز:

في وسط الملعب المدافع قررت الإدارة الحمراء عدم التجديد للقائد حسام عاشور ليكون الحديث عن خليفة "المسمار" في ظل إصابة حمدي فتحي والتي ستمتد حتى نهاية الموسم مما يعني عدم وجود سوى الثنائي عمرو السولية والمالي الشاب أليو بادجي مع إمكانية الاستعانة بالمدافع محمود متولي للعب في هذا المركز.

مصدر من داخل النادي الأهلي أوضح في تصريحات خاصة لـ"يلا كورة" أن لجنة التخطيط بالنادي وضعت أكرم توفيق ضمن حساباتها لإمكانية الاستعانة به في الموسم الجديد.

وتابع المصدر، أن النية تتجه نحو الابقاء على أكرم توفيق بصفوف الفريق الموسم الجديد وعدم تجديد إعارته في صفوف الجونة.

لكن هل هناك أوراق أخرى لتدعيم مركز الوسط في الأهلي؟ الاتجاه هنا سيكون نحو نبيل عماد "دونجا" والذي يُعد أهم أبرز فريق بيراميدز في المواسم الأخيرة.

"دونجا" والذي أعلن عن تجديد عقده مع بيراميدز أربعة أعوام فتح المجال للأهلي أو الزمالك للتعاقد معه بعدما رحب بالانتقال للقطبين لكن بشرط موافقة إدارة ناديه.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى