واشنطن بوست: يجب إلغاء أولمبياد طوكيو 2020 أو تأجيلها

واشنطن بوست: يجب إلغاء أولمبياد طوكيو 2020 أو تأجيلها
واشنطن بوست: يجب إلغاء أولمبياد طوكيو 2020 أو تأجيلها

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

اقترحت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية اليوم ، السبت ، إلغاء دورة الألعاب الأولمبية التي تنظم يوليو المقبل في العاصمة اليابانية طوكيو أو على الأقل تأجيلها بسبب فيروس كورونا.

وقالت الصحيفة ، في مقالها الافتتاحي اليوم ، إنه مع قدوم رياضيين من 200 دولة حول العالم والمتوقع أن يصل عدد المشاهدين إلى الملايين فإن الألعاب الصيفية لديها كل المقومات لتكون حاضنة للفيروس مما سيؤدي إلى انتشاره القاتل.

وأضافت أنه حتى إذا كان هناك بعض التقدم في مكافحة الفيروس في الأشهر الأربعة ونصف المقبلة ، وهو ما يقول خبراء العلوم والصحة أنه من غير المحتمل تمامًا ، فإنه قد حدثت بالفعل تطورات في المجتمع الرياضي تتطلب تأجيل الألعاب وعلى رأسها إغلاق الدوريات الرياضية العالمية وبالتالي لم يتمكن الرياضيون الأولمبيون من التدريب.

وأكدت الصحيفة أنه من الواضح جدًا الحاجة إلى تأجيل أو إلغاء الألعاب كما اقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنها لن تقام كما هو مخطط لها هذا الصيف..مشيرة إلى أن رفض المسئولين الأولمبيين واليابانيين الاعتراف بهذا الواقع يأتي بسبب الخوف على تعرض الأموال للخطر حيث قامت اليابان باستثمارات ضخمة في بناء الأماكن وتحسين البنية التحتية.

وأشارت الصحيفة إلى وصول الشعلة الأولمبية إلى اليابان أمس الجمعة ، ولكن لم يكن هناك أي من الضجيج التقليدي الذي يصاحب عادة الاحتفال الذي يمثل البداية الرسمية للحدث الرياضي العالمي، وبسبب المخاوف بشأن انتشار الفيروس التاجي الجديد تم إغلاق الحدث أمام الجمهور.

ورأت أنه من الجيد أن يتم اتخاذ الاحتياطات، ولكن من عدم المسئولية تمامًا أن يتصرف المسؤولون الأولمبيون واليابانيون كما لو كانت الألعاب يمكن أن تستمر وتقام في الوقت الذي يحارب فيه العالم فيروس فتاك..مشددة على أنهم سوف يدركون - في مرحلة ما - أن الألعاب لا يمكن أن تقام.

وفي نفس السياق .. دعا الاتحاد الأمريكي للسباحة اليوم السبت كلا من اللجنتين الاولمبية والبارالمبية في الولايات المتحدة إلى المطالبة بتأجيل دورة الألعاب الأولمبية القادمة (طوكيو 2020).

وذكر تيم هينتشي الرئيس التنفيذي للاتحاد في خطاب إلى اللجنتين : "الأمر لن يكون سهلا في إشارة لصعوبة خوض هذا الأولمبياد في ظل الأزمة العالمية الحالية بسبب تفشي الإصابات بفيروس كورونا المستجد" .. مقترحا تأجيل الأولمبياد إلى العام المقبل.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى