اتحاد الكرة يقترب من إلغاء دوريات الناشئين

اتحاد الكرة يقترب من إلغاء دوريات الناشئين
اتحاد الكرة يقترب من إلغاء دوريات الناشئين

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

اقترب مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة من إلغاء دوريات الناشئين للموسم الجارى 2019 – 2020، بسبب فيروس كورونا المنتشر فى دول العالم فى الفترة الأخيرة.

كشف أحمد عبد الله عضو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة عن قرب إلغاء بطولات الناشئين والجمهورية هذا الموسم بسبب فيروس كورنا، مؤكداً أن هذه البطولات تنافسية فقط ولا يوجد هناك أزمة حال إلغائها كما هو الحال فى بطولة الدورى للكبار بمختلف أقسامها، وذلك حفاظا على اللاعبين صغار السن، وهو ما سيتم حسمه خلال الساعات المقبلة داخل مجلس الجبلاية.

فى سياق متصل تدرس اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة تقليص عدد الأندية الهابطة من القسم الثانى إلى الثالث، فى حالة استئناف النشاط الرياضى في عقب قرار التعليق بناء على تعليمات مجلس الوزراء، وتتجه النية لدى اللجنة الخماسية لأن يتم تقليص عدد الأندية الهابطة من القسم الثانى إلى 2 فقط من كل مجموعة بدلا من 5 فرق كما كان مقررًا، حيث كان اتحاد الكرة يرغب في تطبيق دورى المحترفين في الموسم المقبل.

واعتمد الاتحاد الدولى يوم 20 أغسطس الماضى اللجنة الخماسية مكونة من عمرو الجناينى رئيسًا، وجمال محمد على نائب الرئيس وعضوية محمد فضل وسحر عبد الحق وأحمد عبد الله، وترتكز المهام التى حددها المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى "فيفا" على الموقع الرسمى فى التالى:

أولا: إدارة الشئون اليومية لاتحاد الكرة.

ثانيا: مراجعة لائحة النظام الأساسى للاتحاد بما يتوافق مع الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

ثالثا: مراجعة لائحة النظام الأساسي والشروط الواجب توافرها فى الأعضاء المرشحين لانتخابات اتحاد الكرة فى الفترة المقبلة.

رابعا: تنظيم وإجراء انتخابات لجميع المرشحين بناءً على التعديلات الجديدة.

خامسا: تنظيم وإجراء انتخابات مجلس الإدارة الجديد بناءً على النظام الأساسي الذى سيتم تحديثه مستقبلاً.

وأبلغت سارة ساليمون مسئولة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، والمكلفة بمتابعة أداء وعمل اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، أعضاء اللجنة بإمكانية مد قرار تعيين اللجنة لمدة شهرين ، لتستمر اللجنة فى عملها حتى نهاية سبتمبر المقبل بدلا من 31 يوليو.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى