أخبار عاجلة
حسين الجسمي: حضور قوي بثلاثة أعمال رمضانية مُؤثّرة -
ضبط 2 طن دواجن مجهولة المصدر بالقاهرة  -
«التموين» تضبط سلع مغشوشة مجهولة المصدر في الغربية -
مصرع ربة منزل إثر مشاجرة عائلية في المنوفية -

«الرعاية الصحية»: لقاحات كورونا آمنة وتعطي حماية تتخطى الـ86%

«الرعاية الصحية»: لقاحات كورونا آمنة وتعطي حماية تتخطى الـ86%
«الرعاية الصحية»: لقاحات كورونا آمنة وتعطي حماية تتخطى الـ86%

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

ذكرت الهيئة العامة للرعاية الصحية، أداة الدولة لتقديم خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل، أن الطعوم المضادة لفيروس "كورونا" آمنة تمامًا، وتعطي حماية ووقاية لمتلقيها تتخطى الـ86%، كما ترفع قدرة الجسم علي تكوين أجسام مضادة لفيروس كورونا المستجد بنسبة 99 % وتحمى من الدخول في مضاعفات خطرة بنسبة كبيرة للغاية.

 

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة، ومساعد وزيرة الصحة والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، الدكتور أحمد السبكي: "نشكر القيادة السياسية على سرعة توفير اللقاحات الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا للفئات الأولى بالتطعيم بما فيهم الطواقم الطبية بمستشفيات الأقصر"، مثمنًا جهود الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان في توفير كافة سبل الدعم لتوفير وبدء توزيع اللقاحات على مستشفيات العزل بالجمهورية، وحرصها على توفيرها للمستشفيات التابعة لهيئة الرعاية الصحية بمحافظتي بورسعيد والأقصر، والتي يجرى فيها تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.

 

وأضاف أن الإجراءات تأتي في إطار حرص الهيئة العامة للرعاية الصحية والذي يتماشى مع توجه الدولة المصرية وحرصها الدائم على صحة وسلامة جميع الأطقم الطبية باعتبارهم خط الدفاع الأول لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى