أخبار عاجلة
مجاهد: بطولة 99 اتعملت بسبب مصطفى شوبير وعمار حمدي -
الأربعاء.. محاكمة المتهمين بتهريب المهاجرين لإيطاليا -

"وقاية مميزة".. بشرى سارة للحوامل المصابات بكورونا

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

في وقت تراجعت فيه منظمة الصحة العالمية عن توصيتها الرافضة لتطعيم الحوامل ضد فيروس كورونا المستجد، توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن الأجنة تحصل على الأجسام المضادة للوباء خلال فترة وجودها في رحم الأم، ما يمنحها وقاية مميزة ضد المرض.

في التفاصيل، أشار فريق الدراسة إلى أن وقاية مختلفة يأخذها الجنين من رحم الأم ونسبة كافية من الأجسام المضادة لكورونا عند الحمل، مشيرة إلى أن تلقي المرأة الحامل للقاحات قد يساهم بحماية طفلها قبل ولادته أيضا.

وشملت الدراسة أكثر من 1400 من الأمهات والأطفال حديثي الولادة. وكشفت النتائج عن أن الأجسام المضادة انتقلت من الأم إلى الجنين عبر المشيمة لدى 72 من أصل 83 امرأة حامل مصابة بالفيروس أو كانت قد تعافت منه خلال حملها.

وأفاد فريق الباحثين، أن النتائج تظهر احتمال وجود أجسام مضادة لسارس-كوف-2 مستمدة من الأم لتقديم الحماية للمواليد، مؤكدة أنه ورغم إصابة أمهاتهم، لم يصب أي من الأطفال حديثي الولادة، ضمن نطاق الدراسة، بعدوى كورونا.

وضعت رضيعا يحمل أجساما مضادة

يشار إلى أن سيدة من سنغافورة كانت وضعت في نوفمبر الماضي، رضيعا يحمل أجساما مضادة لفيروس كورونا الذي كانت قد أصيبت به أثناء حملها في مارس الماضي، حسبما نقلت صحيفة "ستريت تايمز".

وقالت الأم حينها يعتقد طبيبي الخاص بأنني نقلت الأجسام المضادة لكورونا إلى طفلي خلال فترة حملي به، مؤكدة أن أعراضاً خفيفة كانت ظهرت عليها وخرجت من المستشفى بعد أسبوعين وثلاثة أيام.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى