الهيئة العامة للرعاية الصحية في بورسعيد تستقبل رائد جراحات المناظير الرحمية

الهيئة العامة للرعاية الصحية في بورسعيد تستقبل رائد جراحات المناظير الرحمية
الهيئة العامة للرعاية الصحية في بورسعيد تستقبل رائد جراحات المناظير الرحمية

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، استقبال أستاذ أمراض النساء والتوليد بقصر العيني ورائد جراحات المناظير الرحمية في والشرق الأوسط د.أسامة شوقي، وذلك لإجراء قائمة من العمليات بمستشفى النساء والولادة التخصصي في بورسعيد.

يأتي ذلك في إطار حرص الهيئة العامة للرعاية الصحية على تعزيز وتبادل الخبرات مع كافة الخبراء المتخصصين في إجراء الجراحات الدقيقة والتي تتماشى مع أحدث التقنيات والبروتوكولات العلاجية الدولية، وذلك بهدف خدمة منتفعات منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد، وبما ينعكس إيجابيًا على تقديم الخدمة الطبية ذات الجودة لهن وبالمستوى المميز الذي يليق بهن.

ونظمت الهيئة العامة للرعاية الصحية مؤتمرًا علميًا، تحت شعار "انت أصل الحياة"، للدكتور أسامة شوقي، والذي ألقى خلاله محاضرة علمية عن جراحات المناظير الرحمية، وذلك للاستفادة من خبراته العلمية الواسعة في هذا المجال، تلاها إجراء قائمة من العمليات الجراحية بالمناظير داخل مستشفى النساء والولادة ببورسعيد، تتمثل في حالات فك التصاقات بطانة الرحم، وحالات تعاني من أسباب تأخر الحمل بعد فشل متكرر للحقن المجهري، إضافة إلى مناظير تصليح الحاجز الرحمي، وحالات الأورام الليفية ببطانة الرحم، والزوائد اللحمية ببطانة الرحم، وحالات النزيف الرحمي غير معروف السبب، إلى جانب تشخيص وعلاج أسباب الإجهاض المتكرر بالمنظار.

ووعد د.أسامة شوقي، في كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر، بأن يقوم فريقه الطبي بإجراء قائمة من العمليات الدقيقة شهريًا تحت إشرافه الشخصي؛ تلك العمليات التي تتطلب معرفة بالتقنيات الحديثة للمنظار الرحمي داخل مستشفى النساء والولادة التخصصي ببورسعيد، مشيرًا إلى تدريب الفريق الطبي بالمستشفى على آلية استخدام التقنيات الحديثة تمهيدًا لأن ينقلوا هذه الخبرات إلي المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وقالت مدير إدارة التسويق وتنمية الأعمال والمشرف العام على السياحة العلاجية د. روفانا علي، إن هناك توجه للهيئة العامة للرعاية الصحية في الفترة المقبلة بالاستعانة بمجموعة من الخبراء والاستشاريين في كافة التخصصات، وخصوصًا التخصصات الدقيقة للاستفادة من خبراتهم بكافة المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية باعتبارها أداة الدولة الرئيسية في تقديم خدمات التأمين الصحي الشامل، وانتقال هذه الخبرات داخل الهيئة، للارتقاء بمستوى الخدمة الطبية بما يليق بالمواطن المصري، موجهة كل الشكر والامتنان للأطقم الطبية بمستشفى النساء والولادة التخصصي على جهدهم الدؤوب والمستمر لتقديم أعلى مستويات الخدمة والرعاية الصحية للمنتفعات.

وأوضح مدير مستشفى النساء والولادة التخصصي ببورسعيد د.أحمد المزاحي، أن إجمالي الخدمات الطبية المقدمة بالمستشفى خلال عام، بلغت 12 ألف و250 خدمة طبية، منهم 8800 فحص طبي ومعملي، كما بلغ إجمالي العمليات التي تم إجرائها بالمستشفى 3450 عملية جراحية خلال نفس الفترة، منهم 2028 عملية كبرى، و396 عملية ذات مهارة، أما باقي العمليات تراوحت ما بين عمليات صغرى ومتوسطة.

وأضاف مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية ببورسعيد د.عادل تعيلب، أن مستشفى النساء والولادة ببورسعيد هي أحد المستشفيات التخصصية لهيئة الرعاية الصحية داخل المحافظة، وتقدم المستشفى الخدمات الطبية للأطفال حديثي الولادة أيضًا، وتضم الطاقة الاستيعابية بالمستشفى 48 سرير بالقسم الداخلى، وملحق بقسم العمليات 13 حضانة للأطفال بمشتملاتها من أجهزة التنفس الصناعي، وبالنسبة لقسم العناية المركزة فيضم 8 أسرة عناية مركزة بملحقاتها، لخدمة الحالات الحرجة بعد الولادة، إضافة إلى قسم الطوارئ بالمستشفى الذي يستقبل الحالات الطارئة على مدار 24 ساعة، فيما يوجد 3 عيادات خارجية بالمستشفى، الأولى للكشف عن الحوامل، والثانية لمناظرة أمراض النساء، والثالثة لتنظيم الأسرة.

وفي ذات السياق، أشار المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية د. أمير التلواني، إلى سعي الهيئة المستمر لإضافة حزم علاجية جديدة باستمرار لتقديم خدمة صحية متكاملة، وبأعلى جودة داخل المنشآت الطبية التابعة لها، بما يضمن تقديم كل الخدمات الطبية والعلاجية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد حاليًا، كأولى محافظات تطبيق التأمين الصحي الشامل، وتمتد الخدمات مرحليًا لتشمل كافة محافظات المرحلة الأولى، التي تشمل الأقصر، والإسماعيلية، وجنوب سيناء، والسويس، وأسوان.

ومن جانبه، أشاد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية د. أحمد السبكي، بمجهودات الفريق الطبي بمستشفى النساء والولادة التخصصي التابع لفرع الهيئة ببورسعيد، والذي جعل المستشفى وجهة يرتادها كبار المتخصصين في جراحات النساء والولادة، لافتًا إلى تطلعه لأن تصبح كافة المستشفيات التابعة للهيئة تقدم أفضل المستويات ذات الجودة العالمية في الأداء بما يمكنها من الوصول للتنافسية في كافة المجالات مع كبرى المستشفيات المتخصصة.

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-1941256220639526" data-ad-slot="9382485052" data-ad-format="auto">

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-1941256220639526" data-ad-slot="8972348520" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى