أخبار عاجلة
الزمالك يرفض خوض لقاء قمة الشباب الفاصل -
فيديو | طارق حامد أعلى عقد في الزمالك بعد فرجاني ساسي -
ترتيب هدافي الدوري الإنجليزى.. صلاح وكين في الصدارة -
إصابة تريزيجيه | طبيب المنتخب يكشف مدة غياب اللاعب -

باحث متخصص فى شئون الإرهاب: أيمن نور ممثل رسمى لتحركات الإخوان

باحث متخصص فى شئون الإرهاب: أيمن نور ممثل رسمى لتحركات الإخوان
باحث متخصص فى شئون الإرهاب: أيمن نور ممثل رسمى لتحركات الإخوان

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

أكد عمرو فاروق، الباحث في شئون الجماعات الإرهابية، حصول أيمن نور ، رئيس قناة الشرق الإخوانية على تمويلات ضخمة من قطر وإيران ، مقابل تأسيس قنوات لتشويه مجموعة من على رأسهم والسعودية والإمارات.

وقال "فاروق" في تصريحات لـ"" أن قيادات الإخوان تجهز قائمة جديدة من عناصر الجماعة لتجنيسهم تهربا من الملاحقات والضغوط التي يمارسها الإنتربول الدولي تجاه العناصر المتورطة في أعمال عنف داخل مصر ، موضحا  أن القائمة الجديدة تشمل عدد كبير من العناصر الإخوانية، لاسيما التي لديها مشاكل واضحة في تجديد جوازات السفر المصرية، فضلا عن المشاكل العائلية الناتجة عن الزواج والإنجاب، وعدم تسجيل هذه الخطوات في سجلات رسمية مصرية، وتطبيق الوضع العرفي فيها.

وأشار فاروق، إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية تقوم حاليا بدعم وثيقة أيمن نور التي أطلق عليها "اتحاد القوى الوطنية المصرية" وتشكيل ما يعرف بـ"لجنة الحكماء"، بهدف تقنين تحركات عناصر الجماعة من خلال كيانات سياسية بعيدا عن المكون التنظيمي الإخوان، لاسيما عقب اتصالهم بشكل مباشر بالجانب الأمريكي خلال المرحلة الماضية وطالبهم بعقد اجتماع تشاوري مع ممثلين للرئاسة الأمريكية عبر وسطاء أوباما داخل البيت الأبيض.

وأوضح فاروق، أن أيمن نور فتح اتصالات مباشرة مع الجانب الإيراني عبر وسطاء بهدف دعم تمويل الجبهة المعادية لمصر، التي من شأنها مهاجمة النظام المصري في الخارج، وزيادة الضغط عليه من قبل المؤسسات الدولية في أوروبا.

 وأكد فاروق، أن أيمن نور وعناصر إخوانية التقوا فعليا ممثليين للجانب الإيراني وعناصر من حزب الله، داخل تركيا بهدف تمرير الاتفاق على أجندة عمل حول خريطة التحركات التي سيتم تنفذها خلال المرحلة المقبلة، لاسيما بعد أن أعلن ايمن نور نقل نشاط حزب غد الثورة من مصر إلى الخارج، ما يعني أن الحزب سيكون بمثابة مظلة لتنفيذ أجندة داعمة لجماعة الإخوان الإرهابية.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى