لجنة الزراعة بمجلس النواب توافق على مشروع قانون الموارد المائية والرى

لجنة الزراعة بمجلس النواب توافق على مشروع قانون الموارد المائية والرى
لجنة الزراعة بمجلس النواب توافق على مشروع قانون الموارد المائية والرى

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

وافقت لجنة الزراعة والري والأمن الغذائى بمجلس النواب، خلال اجتماعها مساء اليوم الأحد، برئاسة النائب هشام الحصرى، على تقرير اللجنة بشأن مشروع قانون الموارد المائية والري الجديد، والذى سبق وأن وافقت عليه اللجنة فى الفصل التشريعى السابق.

وقال النائب هشام الحصرى، رئيس اللجنة، إن اللجنة استندت إلى نص المادة 180 من اللائحة الداخلية، فى الموافقة على مشروع القانون، من جديد، دون التطرق إلى إعادة مناقشة مواده مرة أخرى، وذلك باكتفائها بما انتهت إليه اللجنة السابقة فى تقريرها حول مشروع القانون.

وتنص المادة 180 من اللائحة الداخلية للمجلس على أن: "يخطِر رئيس المجلس رئيس مجلس الوزراء خلال الخمسة عشر يوما التالية لافتتاح دور الانعقاد الأول من كل فصل تشريعى، بمشروعات القوانين التى لم تفصل فيها الهيئة التشريعية السابقة، وإذا لم تطلب الحكومة من رئيس المجلس استمرار النظر فى المشروعات المذكورة خلال شهرين من تاريخ إخطار رئيس مجلس الوزراء، اعتُبرت غير قائمة. وإذا طلبت الحكومة نظرها، أحالها المجلس إلى اللجنة المختصة، وللجنة أن تكتفى فى شأنها بما انتهى إليه رأى اللجنة السابقة، إذا كانت قد وضعت تقريرا فيها".

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى