أخبار عاجلة
الزمالك يرفض خوض لقاء قمة الشباب الفاصل -
فيديو | طارق حامد أعلى عقد في الزمالك بعد فرجاني ساسي -
ترتيب هدافي الدوري الإنجليزى.. صلاح وكين في الصدارة -
إصابة تريزيجيه | طبيب المنتخب يكشف مدة غياب اللاعب -

صور.. رئيس مجلس النواب ينبه على الأعضاء بعدم الالتفاف حول الوزراء

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

طالب المستشار حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس بعدم الالتفاف حول الوزراء، وقال خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن: "هذا مشهد لا يليق بنواب الشعب الذين يراقبون أعمال الحكومة".

 

وشدد المستشار حنفى جبالى على ضرورة التزام النواب بمدة محددة للكلمات، مضيفا: "هناك استياء من بعض الأعضاء من زيادة مدة الحديث فى الكلام مما يضيع حقهم فى المشاركة ".

 

وطالب رئيس مجلس النواب الأعضاء بارتداء الكمامات والانتشار داخل القاعة مع مراعاة قواعد التباعد الاجتماعى واتباع الإجراءات الاحترازية حتى يزول الوباء اللعين.

 

يذكر أن الجلسة العامة اليوم تستمع إلى بيان كل من وزير النقل والمواصلات ووزير البترول والثروة المعدنية عن موقف كل وزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

 

ويأتى ذلك فى ضوء قرار المجلس باستدعاء حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج خلال الفترة (2018-2020) فى جلسات عامة متتالية، لاسيما فى ظل ما تبين للجنة العامة بمجلس النواب من وجود العديد من السلبيات والملاحظات والقصور فى تنفيذ البرنامج، حيث شهد الأسبوع الماضيين الاستماع إلى بيان رئيس الحكومة فضلا عن 16 وزيرًا، لنكون بصدد الاستماع إلى 26 وزيرًا بنهاية الأسبوع الجارى.

 

وكان المستشار حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، قد قال أن المجلس بدأ بداية قوية بالرقابة، متابعا: "تركنا التشريع مؤقتا لأنى أرى أن الرقابة فى الفترة الحالية هى الأهم، وبدأنا بدعوة الوزراء ومناقشتهم".

المستشار أحمد مناع

المستشار أحمد مناع

 

المستشار حنفى جبالى
المستشار حنفى جبالى

 

 

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد

 

 

أمين عام مجلس النواب
أمين عام مجلس النواب

 

 

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى