أخبار عاجلة
عاجل.. مصدر: استقالة إيهاب جلال من تدريب المقاصة -

طارق الخولى: الزموا منازلكم.. الاستهتار فى الوقت الحالى "جريمة" (فيديو)

طارق الخولى: الزموا منازلكم.. الاستهتار فى الوقت الحالى "جريمة" (فيديو)
طارق الخولى: الزموا منازلكم.. الاستهتار فى الوقت الحالى "جريمة" (فيديو)

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

وجه النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، رساله تحذيرية عبر "" للمواطنين من عدم إلتزام المواطنين بالإجراءات الأحترازية والوقائية التي وجهت بها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا  المستجد"كوفيد -9"، بقوله : الاستهتار في الوقت الحالي جريمة لأنه لن يضرك وحدك بل كافة من حولك.

وشدد أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، علي أهمية إلإلتزام بالمكوث في المنازل، وعدم الخروج إلا للضرورة، قائلاً : "خروجك هيأثر بالسلب علي أهلك وأقرب الناس لك، خليك في بيتك لكي تظل أسرتك في آمان".

ودعا النائب طارق الخولي، جميع المواطنين بعدم الأنسياق وراء الشائعات التي تنتشر علي مواقع التواصل الإجتماعي لاسيما "الفيس بوك"، في ظل انتشار فيروس كورونا، مشيراً إلي أن هذه الشائعات هدفها الإضرار بسمعه البلد وزعزعه الأقتصاد.

وأكد عضو مجلس النواب، أهمية الحصول علي المعلومات من مصادرها الرسمية لاسيما مع حرص الحكومة علي الشفافية والصراحة في التعامل مع فيروس كورونا، ونشر كافة البيانات الخاصة بوجوده، قائلاً : " علي من يقوم بنقل معلومة علي مواقع التواصل عبر الشير أن يتأكد من صحتها وأن يعقل حقيقتها، حتي لا تضر بصورة بلدك أمام العالم وتضر بها".

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، قد حذرت من تكرار سيناريو إيران وتجربتها مع فيروس كورونا المُستجد في ، فيما يتعلق بالارتفاع الشديد بنسب الإصابات والوفيات بالفيروس، وما تعانيه المنظومة الصحية لديهم.

وقالت وزيرة الصحة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية" الذى يذاع على قناة mbc مصر، إن ما حدث فى إيران من إصابات كان بسبب بعض الطقوس الدينية، وإيران الآن أصيب بها الآلاف، مطالبة المواطنين باتباع الإجراءات التى اتخذتها الحكومة، وأن الحرم المكى والمدينة المنورة تم إغلاقهما لمنع وقوع كارثة وبائية، مؤكدة أنها لا تعلم عواقب استمرار الاختلاط بين المواطنين، وتجاهل الرسائل والإجراءات التي اتخذتها الدولة.

 

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى