أخبار عاجلة
عاجل.. جروس يبدي موافقة مبدئية على تدريب الزمالك -
إيفونا: مبروك للأهلي وجماهيره لقب الدوري الـ  42 -
أحمد كشري: طول عمري بكسب مدربين الزمالك -
طه إسماعيل: فايلر كسب قلوب جماهير الأهلي -

أمين النواب: إغلاق مسجد البرلمان لمدة أسبوعين والاكتفاء برفع الأذان فقط

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

في إطار الإجراءات الاحترازية التي يتخذها مجلس النواب  في مواجهة فيروس كورونا وتماشيا مع الإجراءات المتبعة في مؤسسات الدولة أصدر المستشار محمود فوزى الأمين العام  القرار رقم (23)لسنة 2020، بوقف إقامة صلاة الجمعة والصلوات الخمس بمسجد مجلس النواب والاكتفاء برفع الآذان فقط بالصيغة التي أقرتها وزارة الأوقاف* اعتباراً من اليوم 21/3/2020 ولمدة أسبوعين.

 

وكانت الأمانة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار محمود فوزى وبتوجيهات من الدكتور على عبد العال رئيس المجلس سباقة في اتخاذ عدد من الإيرادات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا حماية للمؤسسة التشريعية والعاملين بها واتخذت عدد من الإجراءات منها تعميم استخدام وسائل تعقيم الأيدى فى ضوء معايير الصحة العالمية وإقامة ندوات تثقيفية وتعليمات وإرشادات طبية عبر الشاشات المختلفة، بالإضافة إلى  الاستعانة بإحدى الجهات للتعقيم الكامل للمجلس. كما شملت الإجراءات . تعليق جميع الزيارات الخاصة بنشر الثقافة البرلمانية سواء كان الزائرين من طلاب الجامعات أو المدارس أو عموم المواطنين.

 

وتضمنت أيضا إعفاء جميع العاملين بالأمانة العامة للمجلس من استخدام أجهزة البصمة لإثبات الحضور والاكتفاء باستخدام كارت الدخول من بوابات المجلس.

 

ومن الإجراءات أيضا  العمل بالأمانة العامة للمجلس بالتبال والتناوب بنصف طاقة العاملين، على أن تكون الأولوية فى الراحات للسيدات لاسيما الحاضنات للأطفال أقل من 12 سنة وذلك اعتبارًا من الثلاثاء 17 مارس 2020.

 

 


إغلاق مسجد البرلمان لمدة أسبوعين والاكتفاء برفع الأذان فقط

 

 


بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى