أخبار عاجلة

أيمن أبوالعلا: الأسبوع الثالث لظهور كورونا الفيصل.. ونراهن على وعى الشعب

أيمن أبوالعلا: الأسبوع الثالث لظهور كورونا الفيصل.. ونراهن على وعى الشعب
أيمن أبوالعلا: الأسبوع الثالث لظهور كورونا الفيصل.. ونراهن على وعى الشعب

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

أكد النائب أيمن أبو العلا، عضو مجلس بلجنة الشئون الصحية بالبرلمان، أن التجارب بمختلف دول العالم أثبتت أن الاسبوع الثالث من عمر ظهور فيروس كورونا فى هو الفيصل بانتشاره أو انحساره، مشيرا إلى أن الدولة اتخذت خطوات استباقية لمنع انتشار الفيروس ولكن الرهان هنا على الوعى الشعبى .

واعتبر عضو مجلس النواب بلجنة الشئون الصحية بالبرلمان، أن المؤشرات الأولى خلال الـ 48 ساعة الماضية لم تكن إيجابية من حيث وعى الشعب ولازالت هناك تكدسات كبيرة فى الاسواق وضريح السيدة زينب وغيرها، معتبرا أن الجميع عليه أن يدرك حجم المسئولية التى تقع عليه تجاه الدولة وأسرته وأن يتبع إجراءات الوقاية وإن كان يستلزم النزول فلابد من اتباع خطوات الوقاية وارتداء ما يلزم لحماية نفسه من التقاط العدوى.

وأوضح "أبو العلا" أن إدارة الأزمات بالحكومة تقوم بدورها على أكمل وجه وعمل إرشادات تحذيرية ووقائية للمواطنين بجانب إجراءات الحكومة للحد من التجمعات، قائلا " نتمنى ألا تحدث طفرة وأن يلتزم الشارع بالعزل داخل منزله واتباع اجراءات الوقاية حتى تتمكن الحكومة ووزارة الصحة بالقيام بدورها فى تتبع المخالطين الجديين للمرضى وعدم ظهور إصابات جديدة .. ونتمنى أن يكون هناك وعى مجتمعى واستجابة لتحذيرات الدولة لعدم إجبار الشارع على حظر التجول ويكون هو الحل الوحيد ".

 وشدد أن الدولة تدير الأزمة فيروس كورونا "كوفيد" المستجد" بشكل احترافى، لكن يبقى على المواطنين دور هام فى الالتزام بالقرارات والإجراءات الاحترازية التى تتخذها الحكومة، وعلى المقتدرين التطوع لدعم محدودى الدخل.

 

يذكر أن هناك دعوات مجتمعية ظهرت من نواب وفنانين وشخصيات عامة تحت شعار " خليك فى البيت " لمطالبة المواطنين بملازمة المنزل وعدم للخروج إلا للضرورة لعدم انتشار فيروس كورونا .

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى