النائب محمد إسماعيل يطالب تحويل شبكات الكهرباء المعلقة لأرضية

النائب محمد إسماعيل يطالب تحويل شبكات الكهرباء المعلقة لأرضية
النائب محمد إسماعيل يطالب تحويل شبكات الكهرباء المعلقة لأرضية

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

تقدم النائب محمد إسماعيل، أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الكهرباء، بشأن تحويل الشبكات الكهربائية المعلقة إلى شبكات أرضية، بالإضافة للوقوف على وجود أبراج للضغط العالى وسط الكتلة السكنية فى بعض المحافظات على مستوى الجمهورية مما يعرض حياة المواطنين للخطر، وينذر بوجود كارثة حقيقية خاصة فى فصل الشتاء نتيجة سقوط الأمطار، ومع التغيرات المناخية الأخيرة أصبح هذا الأمر ضرورى للحفاظ على الصحة العامة.

 

وأوضح أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن هناك عدد من الشبكات الكهربائية المعلقة فى بعض المناطق التى تمثل خطورة على المواطنين، وفى إطار خطة وزارة الكهرباء للربط الإلكترونى لابد من استغلال هذا الأمر فى تحويل هذه الشبكات إلى أرضية، للحفاظ على أرواح المواطنين.

 

وأشار أمين سر اللجنة، إلى ان الفترة السابقة وبالتزامن مع سقوط الأمطار نتج عن هذا الأمر بعض حالات الصعق، مما يعجل من مسألة تحويل الشبكات لأرضية، وإعادة النظر فى وجود أبراج للضغط العالى وسط الكتلة السكنية، لما تمثله من مخاطر، لافتا إلى أن الزيادة السكانية والزحف العمرانى هو السبب المباشر فى تواجد هذه الأبراج وسط الكتلة السكنية ولكنها أصبحت أمر واقع لابد من التعامل معه من خلال خطة عاجلة.

 

وطالب إسماعيل، توفير الاعتمادات المالية اللازمة لتحويل الشبكات، ونقل الأبراج، على أن يكون هناك جدول زمنى للانتهاء منها وفقا لما هو متاح من اعتمادات، ولكن لابد من جدول للانتهاء من هذا الأمر حتى ولو على مدار سنوات، شريطة أن يتم البدء فى الحالات العاجلة التى تمثل خطورة مباشرة على حياة المواطنين.


بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى