«البنتاجون» تحذر: روسيا والصين المنافسين الاستراتيجيين للولايات المتحدة

«البنتاجون» تحذر: روسيا والصين المنافسين الاستراتيجيين للولايات المتحدة
«البنتاجون» تحذر: روسيا والصين المنافسين الاستراتيجيين للولايات المتحدة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

اشترك لتصلك أهم

قال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، الخميس، إن روسيا والصين هما المنافسان الاستراتيجيان للولايات المتحدة في عصر تنافس القوى العظمى.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي خلال كلمة ألقاها في المركز الأمريكي لـ«مؤسسة راند»: «اليوم، في عصر تنافس القوى العظمى، تحدد وزارة الدفاع الصين ثم روسيا كمنافسين استراتيجيين رئيسيين لنا». وأوضح وزير الدفاع الأمريكي أن كلا البلدين يعملان على تحديث قواتهما العسكرية وتوسيع قدراتهما الفضائية والسيبرانية.

وقال إسبر: «يجب على الولايات المتحدة وشركائها الاستمرار في الدفاع عن مبادئنا التأسيسية وطريقة حياتنا. ونحن مصممون على القيام بذلك».

وفي وقت سابق، قال المكتب الصحفي بالسفارة الروسية في واشنطن، في تعليقه على مزاعم الجنرال بالقوات الجوية الأمريكية، تيموثي راي، بشأن الخطر الذي تمثله موسكو وبكين، إن الجيش الأمريكي يعمل على تضخيم «التهديد الروسي» بدلا من إجراء حوار مثمر.

ودعت السفارة الروسية بواشنطن، السلطات الأمريكية إلى «عدم تأجيج المشاعر المعادية لروسيا في المجتمع» و«التركيز على التفاعل المثمر من أجل تعزيز الاستقرار والأمن العالميين».

  • الوضع في

  • اصابات

    101,500

  • تعافي

    86,549

  • وفيات

    5,696

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-1941256220639526" data-ad-slot="9382485052" data-ad-format="auto">

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-1941256220639526" data-ad-slot="8972348520" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى