أخبار عاجلة
أمير توفيق: أغلقنا ملف ضم البلايلي بسبب والده -
3 ديسمبر.. أولى جلسات محاكمة والدي الطفل «ضحية الجوع» -
عصابة «جسر السويس» في قبضة الشرطة  -
ضبط أغذية منتهية الصلاحية في حملة بالمنوفية.. صور -

كبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني يختتم زيارته إلى

كبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني يختتم زيارته إلى
كبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني يختتم زيارته إلى مصر

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

اشترك لتصلك أهم

اختتم كبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا زيارة رسمية إلى استغرقت 3 أيام هذا الأسبوع. وهدفت الزيارة إلى مواصلة تعزيز التعاون العسكري الثنائي بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

وخلال الزيارة، عقد الفريق السير جون لوريمير اجتماعات رفيعة المستوى مع كبار ممثلي القوات المسلحة المصرية، ورافقه في تلك اللقاءات ملحق الدفاع البريطاني العقيد بالبحرية الملكية ستيفن ديكين. وتناولت الاجتماعات الجوانب العسكرية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك فرص إجراء تدريبات عسكرية وبحرية مشتركة. كما تم تبادل وجهات النظر حول آخر التطورات العسكرية الإقليمية وسبل الحفاظ على الأمن البحري في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط.

وفي نهاية الزيارة، صرح الفريق لوريمير بقوله: "لقد سعدت بعودتي إلى مصر ولقاء أصدقائي في القوات المسلحة المصرية. لقد كان فيروس كورونا المستجد تحديا لنا جميعا، لذا سررت بتمكني من العودة إلى مصر مع مراعاة التدابير الوقائية المعقولة. لقد أجرينا محادثات ممتازة حول الأمن الإقليمي والتحديات الراهنة، كما ناقشنا كيف يمكننا العمل معا على نحو أوثق حتى في مجال التدريبات العسكرية المشتركة، إذا سمح وضع فيروس كورونا بذلك. نحن عازمون على مواصلة التعاون الوثيق في جهودنا لمكافحة الإرهاب ونقر بأننا نتقاسم العديد من المسؤوليات والأهداف ذات الصلة بالأمن الإقليمي."

من جهته، قال السفير البريطاني لدى مصر السير جيفري آدامز: " تؤكد زيارة الفريق جون لوريمر على الشراكة العسكرية والاستراتيجية طويلة الأمد بين المملكة المتحدة ومصر. ستواصل المملكة المتحدة التزامها بتحقيق الأمن والاستقرار لمصر، كما نتطلع إلى مواصلة التعاون لتقوية علاقاتنا العسكرية".

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    101,500

  • تعافي

    86,549

  • وفيات

    5,696

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-1941256220639526" data-ad-slot="9382485052" data-ad-format="auto">

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-1941256220639526" data-ad-slot="8972348520" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى