أخبار عاجلة
حسني عبد ربه: لا غنى عن طارق حامد في الزمالك -
ما هو ميزان المدفوعات.. وكيف يتم حسابه؟ -
شاهد| أسرع هدف للسلطان إبراهيموفيتش في «الكالتشيو» -
صور | ياسمين نيازي تحيي حفلا في «تربية دمياط» -

يؤكد مواصلة مساعى الحوار مع دول الجوار لحماية السيادة الوطنية

يؤكد مواصلة مساعى الحوار مع دول الجوار لحماية السيادة الوطنية
العراق يؤكد مواصلة مساعى الحوار مع دول الجوار لحماية السيادة الوطنية

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

ذكرت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة ماضية في مساعيها للحوار مع دول الجوار في إطار الحيلولة دون المساس بالسيادة الوطنيّة لدولة .
وأوضحت الوزارة، في بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير الخارجيّة فؤاد حسين، التقى يان هيكر المستشار السياسيّ والأمنيّ للمستشارة الألمانيّة أنجيلا ميركل في مبنى المستشاريّة الألمانيّة بالعاصمة برلين، لبحث التطوّرات الأمنيّة والسياسيّة، والاقتصاديّة، والصحّية في العراق".
وأثنى الجانب الألمانيّ، بحسب البيان، "على جُهُود الحُكُومة العراقيّة في مجال مكافحة عصابات داعش"، مُؤكّداً "حرص بلاده على أن تكون شريكاً فاعلاً في التحالف الدوليّ لمواجهة هذه العصابات الإرهابيّة".
وأضاف البيان أن "الجانبين اتفقا على أنّ هذه العصابات ليست ظاهرة عسكريّة وإنّما أيديولوجية تُساهِم النجاحات العسكريّة في القضاء عليها، إلا أنّ الانتهاء منها تماما يقتضي تعاوناً أكبر، وتضافر الجُهُود".
وووفقاً للبيان، "أبدى الجانب الألمانيّ تفاؤله إزاء ما بيّنه وزير الخارجية بخصوص حرص الحكومة العراقية على إجراء انتخابات نزيهة وشفافة تُعِيد ثقة الناخب العراقيّ بالعمليّة السياسيّة عموماً"، عادّاً أنه جزء من الجُهُود الحُكُوميّة في مجال مكافحة الفساد.

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-1941256220639526" data-ad-slot="9382485052" data-ad-format="auto">

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-1941256220639526" data-ad-slot="8972348520" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى