متحف بريطاني يزيل مجموعة من "الرؤوس البشرية" لـ"تعزيزها التفكير العنصرى"

متحف بريطاني يزيل مجموعة من "الرؤوس البشرية" لـ"تعزيزها التفكير العنصرى"
متحف بريطاني يزيل مجموعة من "الرؤوس البشرية" لـ"تعزيزها التفكير العنصرى"

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن متحف بجامعة أكسفورد أزال مجموعته الشهيرة من الرؤوس المنكمشة وغيرها من الرفات البشرية لأنها "عززت التفكير العنصري والنمطي".

وأضاف متحف بيت ريفرز إن 120 رفات بشرية قد أزيلت كجزء من "عملية إنهاء الاستعمار" بسبب الإغلاق لمعالجة ماضي المتحف المليء بالمشاكل.

وقالت الصحيفة إن العديد من العناصر المعروضة تمت سرقتها من المستعمرات البريطانية السابقة وصورت الثقافات الأخرى على أنها "بدائية" و "متوحشة".

كانت الأبحاث حول القطع الأثرية في وقت جمعها مدعومة بنظريات فقدت مصداقيتها الآن والتي أيدت "المعتقدات العنصرية والجنسية في استحقاق البيض"، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

سيرى الزائرون الآن بدلاً من القطع الأثرية ملاحظة توضح سبب إزالتها، ويأتي التجديد بعد مراجعة استمرت ثلاث سنوات في الاعتبارات الأخلاقية لمجموعة المتحف.

وقالت مديرة متحف بيت ريفرز ، لورا فان بروخوفن ، إنه من المهم "التأكد من أننا لم نخجل من المحادثات الصعبة".

وأضافت، "أظهر بحثنا للجمهور أن الزائرين غالبًا ما رأوا عروض المتحف للبقايا البشرية كدليل على أن الثقافات الأخرى" متوحشة "أو" بدائية "أو" مروعة، بدلاً من تمكين زوارنا من الوصول إلى فهم أعمق ، عززت العروض التفكير العنصري والقوالب النمطية التي تتعارض مع قيم المتحف اليوم."

وصُنعت Tsantsa أو "الرؤوس المنكمشة" من قبل شعوب Shuar و Achuar في أمريكا الجنوبية للاستيلاء على قوة أحد الأرواح المتعددة التي اعتقدوا أن رجالهم يمتلكونها.

ومن بين العناصر الأخرى التي تمت إزالتها قبل إعادة افتتاح المتحف في 22 سبتمبر جماجم وفروة رأس ومومياوات مصرية مزخرفة.

سيتصل المتحف بأصحاب القطع الأثرية لتحديد ما إذا كان ينبغي إعادتهم إلى وطنهم الأم.

 

 

 

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-1941256220639526" data-ad-slot="9382485052" data-ad-format="auto">

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-1941256220639526" data-ad-slot="8972348520" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى