ترامب: التطورات الجارية ستقود إلى "سلام حقيقى" فى الشرق الأوسط

ترامب: التطورات الجارية ستقود إلى "سلام حقيقى" فى الشرق الأوسط
ترامب: التطورات الجارية ستقود إلى "سلام حقيقى" فى الشرق الأوسط

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، عُقِد قبل مراسم التوقيع على اتفاقية السلام بين العربية المتحدة وإسرائيل وإعلان تأييد السلام بين وإسرائيل، إن هذه التطورات ستقود إلى "سلام حقيقي" في الشرق الأوسط للمرة الأولى. 
وأثنى الرئيس الأمريكي على الإمارات والسياسيين الإماراتيين، واصفًا قائد الدولة بـ"القائد العظيم"، مضيفًا أن هناك العديد من الدول في المنطقة ستُوقَع في القريب العاجل على اتفاقيات مماثلة.
من جانبه، قال وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان إن المنطقة عانت كثيراً، مضيفًا "نريد أن نبين للمنطقة والعالم أن هناك أخباراً جيدة من منطقتنا". 
وأثنى وزير الخارجية الإماراتي على علاقات بلاده مع الولايات المتحدة خلال العقود الماضية، قائلاً إن الإمارات تُعد الشريك التجاري الأكبر للولايات المتحدة في الشرق الأوسط. 
وخلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قدّم ترامب له "مفتاح البيت الأبيض".
وقال ترامب "إن البيت الأبيض قطع شوطًا طويلاً للغاية للتوصل إلى التطورات الأخيرة"، مشيرًا إلى استعداد 5 دول أخرى للانضمام لاتفاقية تطبيع العلاقات.
وحول علاقات بلاده مع إيران، قال ترامب إنه سوف يوقع اتفاقية "كبيرة" مع إيران

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-1941256220639526" data-ad-slot="9382485052" data-ad-format="auto">

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-1941256220639526" data-ad-slot="8972348520" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى