أخبار عاجلة
بعثة الوداد تصل القاهرة استعدادًا لمواجهة الأهلي -
فرجاني ساسي يصل مع بعثة الوداد المغربي إلى القاهرة -

منظمة الأمن الأوروبى ترى الديمقراطية فى أكبر اختبار لها بسبب كورونا

منظمة الأمن الأوروبى ترى الديمقراطية فى أكبر اختبار لها بسبب كورونا
منظمة الأمن الأوروبى ترى الديمقراطية فى أكبر اختبار لها بسبب كورونا

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

أكدت منظمة الأمن والتعاون الأوروبى، أن التدابير الطارئة التى اتخذتها العديد من الدول لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد كان لها تأثيرٌ كبير على البرلمانات والمحاكم والانتخابات، فضلاً عن قدرة منظمات المجتمع المدني على لعب دورها الأساسي كحراس للديمقراطية.

وذكرت المنظمة الأوروبية - في بيان اليوم الثلاثاء صدر من مقرها في فيينا، بمناسبة اليوم العالمي للديمقراطية - أن الجائحة وضعت الديمقراطيات في أكبر اختبار لها منذ عقود.
ودعا البيان، المواطنين في دول منطقة منظمة الأمن والتعاون الأوروبي، إلى الوصول للمشاركة الديمقراطية من خلال انتخابات حقيقية والوصول إلى عملية صنع القرار من خلال احترام الحقوق والحريات، مع التزام الحكومات بسيادة القانون والتي تشمل الضوابط والتوازنات التي تقوم عليها جميع الديمقراطيات الحقيقية.
وحذر البيان من التأثير السلبي للوباء على حقوق المرأة، حيث تصاعد العنف ضد المرأة في جميع أنحاء منطقة منظمة الأمن والتعاون الأوروبي، علاوة على ارتفاع البطالة خاصة بين النساء.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى