أخبار عاجلة
اقتراح بتأجيل مباراتي إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا -

جونسون يحذر أوروبا من السعي لتقسيم بريطانيا: نريد اتفاقيات تجارية حرة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

أبدى بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، رغبته في إقامة علاقات قوية مع الاتحاد الأوروبي وعقد اتفاقيات تجارية حرة ولكن دون السعي من الاتحاد الأوروبي إلى تقسيم المملكة المتحدة أو التدخل في سيادتها، وغرد جونسون على حسابه الرسمي بموقع ""، قائلا: "نريد علاقة مستقبلية عظيمة واتفاقية تجارة حرة مع الاتحاد الأوروبي - لكننا لن نصل إلى هناك إذا سعوا إلى تقسيمنا. يجب علينا حماية سيادة وسلامة المملكة المتحدة".


رئيس وزراء بريطانيا على تويتر

 

وكان قد اتهم رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون الاتحاد الأوروبى، بمحاولة فرض حواجز جمركية داخل المملكة المتحدة، وفقا لخبر بثته قناة العربية.

 

ووفقا لما أورده موقع "فرانس 24"، اتهم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الاتحاد الأوروبي بالتهديد بضرب وحدة أراضي المملكة المتحدة بفرضه "حصارا" غذائيا بين بريطانيا وإيرلندا الشمالية، ليصب بذلك الزيت على النار في محادثات بريكسيت التي تشهد توترا كبيرا.

 

وبينما وصلت المحادثات بين لندن وبروكسل بشأن العلاقة التجارية المستقبلية بين الجانبين إلى طريق مسدود، ألقت لندن باللوم على بروكسل في نشوب النزاع الذي وتر جلسة مفاوضات جديدة هذا الأسبوع وألقى بظلاله على المفاوضات  المقررة بعذ أيام في بروكسل.

 

واتهمت المعارضة البريطانية أمس الاثنين، رئيس الوزراء بوريس جونسون بتشويه سمعة البلاد من خلال طرح مشروع قانون تشريعي ينتهك اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الذي وقعه مع الاتحاد الأوروبي هذا العام.

 

وقال إد ميليباند مسؤول شؤون سياسات الشركات في حزب العمال المعارض "لم يخطر على بالي قط أن يصبح احترام القانون الدولي في حياتي مسألة خلاف (في البرلمان)... لم أتخيل أبدا أن يأتي ويقول ’سنشرع لخرق القانون الدولي بشأن اتفاقية وقعناها قبل أقل من عام’".

 

وقال ميليباند إن جونسون وحد أسلافه الخمسة الأحياء سواء من حزب العمال أو المحافظين، في معارضة مشروع قانونه الذي يخالف القانون، وأضاف "إنه يشوه سمعة هذا البلد ويسيء لسمعة منصبه".

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى