ترامب يحذر إيران من التخطيط لأي اعتداء على أمريكا: سنرد بهجوم أكبر ألف مرة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من أي هجوم إيراني على الولايات المتحدة انتقاما لمقتل القائد العسكري قاسم سليماني، ووجه ترامب رسالة تحذيرية إلى القيادة الإيرانية على حسابه الرسمي بموقع ""، منذ قليل، قائلا: "إن أي هجوم من جانب إيران بأي شكل من الأشكال على الولايات المتحدة، سيواجه بهجوم على إيران سيكون أكبر بألف مرة".


ترامب على تويتر

 

وأفاد ترامب في رسالته، بأن هناك تقارير صحفية تشير إلى أنه ربما تخطط إيران لاغتيال أو هجوم آخر ضد الولايات المتحدة انتقاما لمقتل الزعيم الإرهابي سليماني، والذي تم تنفيذه لتخطيطه لهجوم مستقبلي ، وقتل القوات الأمريكية ، مؤكدا أن سليماني تسبب في الموت والمعاناة على مدى سنوات عديدة.

 

وعلى جانب آخر، يشهد البيت الأبيض اليوم الثلاثاء، مراسم توقيع اتفاق سلام بين وإسرائيل بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير الخارجية عبد الله بن زايد ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

ومن شأن هذا الإنجاز الدبلوماسي التاريخي أن يعزز من السلام في منطقة الشرق الأوسط، وهو شهادة على الدبلوماسية الجريئة والرؤية التي تحلى بها القادة الثلاثة، وعلى شجاعة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل لرسم مسار جديد يفتح المجال أمام إمكانيات كبيرة في المنطقة.

 

وتنص بنود الاتفاق على توقف إسرائيل عن خطة ضم أراض فلسطينية وفقا لخطة ترامب للسلام، وتركز جهودها الآن على توطيد العلاقات مع الدول الأخرى في العالم العربي والإسلامي. وإذ تؤمن كل من الولايات المتحدة ودولة الإمارات وإسرائيل بإمكانية تحقيق إنجازات دبلوماسية إضافية مع الدول الأخرى، فإنها ستعمل معا لتحقيق هذا الهدف.

 

وستقوم الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل على الفور بتعزيز التعاون وتسريعه في ما يتعلق بمعالجة وتطوير لقاح لفيروس كورونا المستجد. ومن خلال العمل معاً.

 

ويجوز لجميع المسلمين أن يأتوا لزيارة المسجد الأقصى والصلاة فيه، وينبغي أن تظل الأماكن المقدسة الأخرى في القدس مفتوحة أمام المصلين من جميع الأديان.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى