أخبار عاجلة
ماركا: تجدد إصابة هازارد واستمرار غيابه حتى نوفمبر -
قبل الشتاء.. 3 ماسكات طبيعية للتخلص من تقشف الشفاه -
المالية السودانية تكشف عن خطة لتغيير سعر صرف الجنيه -
مصر للطيران: نتائج إيجابية لتفعيل نظام inform -
تكريم بعثة بيراميدز في المغرب -

جارديان تؤكد تأخر وتكدس لـ7000 شاحنة كجزء من اضطرابات بريكست على الحدود

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إنه تم الكشف عن حجم الاضطراب المتوقع أن يضرب حدود المملكة المتحدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في وثائق حكومية سرية تحذر من طوابير من 7000 شاحنة في كنت ، وتأخيرات لمدة يومين للعبور إلى الاتحاد الأوروبي.


الشاحنات فى كينت


 

ويتوقع تقرير "سيناريو الأسوأ المعقول" ، الذي أعدته مجموعة تسليم الحدود والبروتوكول ، أن آلاف الركاب قد يضطرون أيضًا إلى الانتظار لمدة ساعتين إضافيتين لأخذ قطارات يوروستار.

 

وتقول الوثيقة"الرسمية - الحساسة" المؤلفة من 46 صفحة ، والتي تم تأريخها الأسبوع الماضي واطلعت عليها صحيفة "الجارديان" ، أنه من غير المتوقع أن يتم اختبار نظام المعلومات الأساسي لشركات النقل بشكل علني حتى نهاية نوفمبر.

 

مع خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الجمركي والسوق الموحدة في 1 يناير ، فهذا يعني أن اضطراب الحدود يمكن أن يترتب على ما إذا كانت المملكة المتحدة قد أبرمت صفقة تجارية مع الاتحاد الأوروبي أم لا.

 

قُدمت الوثيقة إلى اجتماع لجنة XO (عمليات الخروج) برئاسة مايكل جوف لاتخاذ قرارات بشأن المراحل التالية من التطوير في نموذج التشغيل الحدودي ، ونظام إدارة مركبات البضائع وما يسمى ببرنامج "الشحن الذكي" المصمم لتنظيم تدفق حركة المرور إلى كينت والحماية من الازدحام.

 

ويشير إلى أن الاستعدادات للعمليات الحدودية الجديدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مستهلكة بالكامل ، حيث تؤثر على 26 دائرة حكومية تستخدم 100 نظام لتكنولوجيا المعلومات. يقول التقرير إن بعض الإدارات لا تستطيع من الناحية القانونية مشاركة البيانات مع الآخرين ، مع وجود تشريعات مطلوبة لضمان تدفق المعلومات.

 

في النقل البري ، تتوقع أن 50-70 ٪ من الشركات الكبيرة ستكون جاهزة للتجارة عبر الحدود. عندما يتعلق الأمر بالأعمال الصغيرة ، فإنه يفترض أن ما لا يقل عن 20-40٪ من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ستعرف ما يجب القيام به اعتبارًا من 1 يناير.

 

وقالت الصحيفة إنه في السيناريو الأسوأ المعقول ، حيث تكون 30-60٪ من الشاحنات التي تحمل البضائع جاهزة ، ستنغمس مقاطعة كينت الحدودية في الفوضى ، مما يتسبب في تعطيل الأعمال التجارية في جميع أنحاء البلاد.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى