أخبار عاجلة
محمد هاني: كنت أتمنى استمرار رمضان صبحي في الأهلي -

شركات الطيران العالمية تواجه أزمة أماكن توقف الطائرات بعد انتشار كورونا

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

تواجه شركات الطيران في مختلف دول العالم، أزمة جديدة توقف الرحلات بعد تفشى فيروس كورونا في مختلف دول العالم، حيث العثور على مكان لإيقافها، للتحول العديد من المطارات إلى أماكن انتظار.

 

وذكرت تقارير إخبارية، أنه تم تحويل ممرات ومراكز الصيانة وحتى المدارج في المطارات الرئيسية إلى مواقف آخرى كبيرة تسع لعدد كبير من الطائرات.

2ca6d3cbe6.jpg

 

وأوضح التقرير، أنه توقع توقف المزيد من شركات الطيران خلال الأسابيع المقبلة وبحسب ما ورد أعلنت شركتا أسترالية وأخرى  من سنغافورة، وفقا لموقع businesstimes.

 

وأوضح التقرير، تحويل مطار فرانكفورت الأكبر في ألمانيا إلى ساحة انتظار الطائرات لشركة، بينما استأجرت إحدى الشركات الشهيرة أماكن في مطار عسكري قريب من زيورخ ، وفقًا للتقارير.

202002060215201520.jpg

 

بينما تتواجد عشرات الطائرات متوقفة في المطارات الرئيسية الأخرى، بما في ذلك هونغ كونج وسيول وبرلين وفيينا بالإضافة إلى مواقف السيارات في مدينة فيكتورفيل  بولاية كاليفورنيا وفقًا لبيانات من موقع تتبع الطيران FlightRadar24.

 

يشار إلى أن منظمة الطيران الدولي، أكد بأن فيروس كورونا سيكلف قطاع الطيران خسائر تصل لـ 252 مليار دولار.

 

وحثت منظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو" الدول والمنظمات الدولية والمؤسسات المالية على النظر في الأهمية الحاسمة للطيران المدني في انتعاش الاقتصاد العالمي، بعدالتعافي من فيروس كورونا (كوفيد 19) والالتزام بمعالجة الأزمة التي أصابت هذا القطاع مثلما التزمت الدول بمعالجة التأثير الاقتصادي للفيروس.

 

وأوضحت المنظمة التي تتخذ من مونتريال مقرا لها، أنه بعد التعافي من الفيروس يجب أن تركز الاستجابة الدولية على التأثير الاجتماعي والتعافى الاقتصادي للدول، بالإضافة إلى الأخذ فى الاعتبار دراسة أفضل السبل لدعم أصحاب المصلحة وشركات الطيران والمطارات ومقدمي خدمات الملاحة الجوية والمصنعين دون المساس بالمنافسة العادلة وضمان الشفافية.

 

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى