الصحة العمانية: تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 17

الصحة العمانية: تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 17
الصحة العمانية: تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 17

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

أعلنت وزارة الصحة العمانية عن تسجيل 15 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، منها 7 حالات مرتبطة بالمخالطة بمرضى سابقين، و7 حالات أخرى مرتبطة بالسفر إلى بريطانيا وإسبانيا وأمريكا، موضحة أن هناك حالة واحدة تخضع للتقصي الوبائي ليصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة 99 حالة.

وأضافت الوزارة، في بيان أوردته وكالة الأنباء العمانية اليوم الأربعاء، أن هناك 17 حالة قد تماثلت للشفاء، وأهابت بالجميع التقيد التام بإجراءات العزل الصحي حسب الإرشادات، 

والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

كما دعت الوزارة جميع المواطنين والمقيمين إلى المداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون، وتجنب لمس الوجه والأنف والفم والعينين، واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال، والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة.

كما حذرت وزارة الصحة بسلطنة من الرطوبة التي تزيد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ودعت الوزارة مواطنيها بالبقاء في المنازل وقال  "نهيب بضرورة التزام الجميع بالبقاء في المنازل وعدم الخروج إلى الأودية وغيرها من أماكن التنزه الاعتيادية نتيجة تأثر اجواء السلطنة بمنخفض جوى مصحوب بهطول الأمطار وارتفاع نسبة الرطوبة فى الجو اللذين يزيدان من فرص بقاء الفيروس على الأسطح".

 

وكانت أعلنت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) فى سلطنة عمان تقليص عدد الموظفين فى مقرات العمل فى الجهات الحكومية إلى ما لا يزيد عن 30% لإنجاز الأعمال الضرورية، أضافت اللجنة، فى بيان اليوم الأحد، أن بقية الموظفين سيباشرون أعمالهم عن بُعد وعلى رؤساء الوحدات الحكومية اتخاذ التدابير اللازمة لضمان عدم تأثر الأعمال الأساسيّة واتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

كما قررت اللجنة منع التجمّعات بكافة أنواعها فى الأماكن العامة واتخاذ الإجراءات المناسبة حيال المخالفين وإغلاق قاعات خدمات المراجعين فى جميع المؤسسات العامة والخاصّة، واستخدام الخدمات الإلكترونية ما أمكن، وإغلاق كافة محلات الصرافة على أن تقدم البنوك خدمات الصرافة مع ضرورة اتخاذها التدابير الاحترازية والوقائية اللازمة لمنع انتشار الفيروس.

 

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى