الصحة الفلسطينية: 4 إصابات جديدة بفيروس «كورونا» في رام الله والخليل

الصحة الفلسطينية: 4 إصابات جديدة بفيروس «كورونا» في رام الله والخليل
الصحة الفلسطينية: 4 إصابات جديدة بفيروس «كورونا» في رام الله والخليل

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

اشترك لتصلك أهم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم السبت إصابة أربع حالات جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية؛ 3 منها في رام الله لطلاب عادوا من بريطانيا، وواحدة من الخليل، ليصل العدد الإجمالي إلى 52 حالة، تعافى منها 17.

وقالت وزير الصحة الفلسطينية مي الكيلة، في تصريحات أوردتها «وفا» :«إنه تم أخذ عينات من 3 طلاب قادمين من لندن وصلوا إلى مدينة رام الله، وتبين إصابتهم بالفيروس»، لافتة إلى أن الحالة الأخرى لطبيب من الخليل يعمل في مستشفى «هداسا عين كارم»، أصيب بالفيروس أثناء عمله هناك، وتم الإبلاغ بإصابته.

وأكدت الكيلة عدم وجود أية إصابات جديدة في بيت لحم، وأن الخطر يتزايد مع وجود الفيروس في بيت لحم، وطولكرم، ورام الله، ونابلس، والخليل، وسلفيت، مطالبة «المواطنين بعدم السفر من وإلى ، وكل فلسطيني موجود في الخارج أن يحجر نفسه في بيته وأن يلتزم بالحجر الصحي، وبإجراءات الوقاية والنظافة الشخصية وتقليل الزيارات والتنقل».

وشددت على أن الفحوصات الطبية التي تجري للحالات المشتبه بها وتكون سلبية من الممكن أن تتحول إلى إيجابية خلال فترة حضانة المرض وانتشاره في جسم الإنسان، مشيرة إلى أن الخطة الوطنية شملت القدس العاصمة الأبدية لفلسطين بوجود ثلاثة مراكز للفرز خارج المدينة، وآخر في مستشفى المقاصد، وأن العلاج شمل مستشفيات المقاصد والمطلع والفرنسي.

ولفتت الكيلة إلى أن الوزارة بصدد شراء أجهزة طبية وأدوية وستكون مخصصة للضفة وقطاع غزة، على حد سواء، طبقا لاتفاقيات ومنح مع بعض الدول منها .

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى