أخبار عاجلة
حسني عبد ربه: لا غنى عن طارق حامد في الزمالك -
ما هو ميزان المدفوعات.. وكيف يتم حسابه؟ -
شاهد| أسرع هدف للسلطان إبراهيموفيتش في «الكالتشيو» -
صور | ياسمين نيازي تحيي حفلا في «تربية دمياط» -

«محافظ شمال سيناء يعلن عن مشروعات الاستفادة من «مياه السيول»  

«محافظ شمال سيناء يعلن عن مشروعات الاستفادة من «مياه السيول»  
«محافظ شمال سيناء يعلن عن مشروعات الاستفادة من «مياه السيول»  

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

قال  اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن المحافظة تستعد لتنفيذ مشروعات للحفاظ على المياه وتخزين مياه السيول للاستفادة منها في رى وزراعة الأراضي وباقى الاستخدامات الأخرى.

 

وأضاف اللواء شوشه: إن وزارتي الزراعة والري تتوليان إنشاء عدة مشروعات للتوسع في مشروعات التنمية بالمحافظة، وخاصة منطقة وادى البروك بوسط سيناء.

 

وتابع بأنه يجري الاستعداد لإنشاء عدد من البحيرات الصناعية لاستيعاب مياه السيول والأمطار، وإنشاء عدة أحواض لإعاقة جريان مياه السيول لحماية مدينة العريش، وحماية مدينة نخل وقرأها من السيول والاستفادة من مياهها في تغذية خزان المياه الجوفية.

  وأضاف أنه يجري التنسيق لإقامة بحيرة صناعية في منطقة أولاد على وعدد أخر من الأحواض المائية، إلى جانب إقامة بحيرة أخرى صناعية وحاجز وخزانات للمياه وأحواض إعاقة لمياه السيول بمنطقة وادى الأزارق ، للاستفادة منها في الرى والزراعة، وتعظيم الاستفادة من المياه المهدرة قبل انشاء البحيرات، علاوة علي منع مخاطر السيول عن مدينة العريش .

 

كما سيتم إقامة عدد من السدود في منطقة عين القديرات للاستفادة من المياه المحتجزة خلفها فى الزراعة لإتاحة الفرصة لأهالى المنطقة بإمكان التوسع فى الرى واعمال الزراعة مرتين فى العام ، بمناطق صدر الحيطان، والريد والحسنة، وبغداد والتى تقع فى نطاق مركزى الحسنة ونخل بوسط سيناء .
 

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-1941256220639526" data-ad-slot="9382485052" data-ad-format="auto">

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-1941256220639526" data-ad-slot="8972348520" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى