أخبار عاجلة
بسيوني حكما لمباراة الأهلي ونادي مصر -

تشميع المنشآت التي تخالف توقيت الإغلاق في سيناء

تشميع المنشآت التي تخالف توقيت الإغلاق في سيناء
تشميع المنشآت التي تخالف توقيت الإغلاق في سيناء

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

قال اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة المحافظ شمال سيناء، إنه تم اتخاذ عدد من القرارات، فى إطار خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، وللحفاظ على شمال سيناء خالية من الفيروس بتقليل الاختلاط والتجمعات بين المواطنين.


وتقرر منع إقامة حفلات الأفراح وسرادقات العزاء في دور المناسبات، مع اقتصار العزاء على تشييع الجنازة حتى نهاية شهر مارس الجارى.
حيث تقرر حظر تشغيل النوادى والصالات المخصصة للأفراح وغيرها من المناسبات سواء التابعة للمصالح الحكومية أو الفنادق أو القاعات الخاصة .


وكذلك إغلاق المنشآت التى تخالف توقيت الإغلاق المنصوص عليها في قرار رئيس الوزراء مثل الكافيتريات والمطاعم والمقاهى والكافيهات والملاهى والنوادى الليلية وغيرها، وتشميعها على الفور وتحرير محضر وغرامة رادعة، الى جانب منع إقامة الفعاليات التى تنظمها مجالس المدن ووحدات الجهاز الإداري مع إحالة المخالفين للمساءلة القانونية.


وأضاف الدكتور محمود عام مدير عام مرفق الاسعاف بالمحافظة، انه تم تخصيص 10 سيارات اسعاف مجهزة ومعقمة لاستقبال والتعامل مع المصابين ونقلهم إلى مستشفى العزل في مدينة بئر العبد.


كما تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية فى ديوان عام المرفق الاسعاف في مدينة العريش لمتابعة أية بلاغات من المواطنين . مالي جانب توزيع جميع مستلزمات الحماية من العدوى على جميع سيارات الإسعاف " بدل واقية ، ماسكات ، قفازات ، أقراص كلور ، بوت بلاستيك ، نظارات واقيه "، وكمامات على جميع العاملين في المرفق.


كما تم تنفيذ خطة تطهير وتعقيم جميع المكاتب بالمرفق و التهوية الجيدة للمبنى مع النظافة والتطهير اليومى لنقاط الإسعاف والسيارات باستخدام المواد المطهرة.


وقررت سعدية محمود مدير عام التضامن بالمحافظة ، عدم تلقى شكاوي المواطنين ورقيًا، ضمن الإجراءات التى تتخذها مديرية التضامن الاجتماعي للوقاية من الفيروس. مع الاقتصار على تقديم الشكاوى على رابط منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة في مجلس الوزراء والخط الساخن أو على تليفونات المديرية .

 

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى