أهالي شبرا الخيمة يشتكون رئيسة الحي: لا تنفذ إجراءات الدولة لمكافحة كورونا

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

"انفلات ولا يوجد رقابة".. بتلك الكلمات بدأ أهالي حي غرب مدينة شبرا الخيمة، بمحافظة القليوبية، يتحدثون عن عدم وجود إشراف ومتابعة من الأجهزة التنفيذية، في غلق المقاهي والمحلات التجارية، فلم يقوموا سوى فقط بإغلاق المحلات على الشوارع الرئيسية، بينما تظل المحلات في الشوارع الجانبية تعمل في أوقات الغلق دون أي رقيب.

 

وقال محمد عفيفي، من سكان المنشية: "فين رئيس الحي نجوي العشري.. مما يحدث في شوارع من تلال القمامة التي تفتك بنا.. وتعرض حياتنا للمخاطر، فهي لم تقم سوى بالمرور كل شهر في شوارع الرئيسية وما زالت الإشغالات كما هي والمحلات تفتح حتى منتصف الليل وخاصة المحلات التجارية".

 

وأضاف سمير أبو ضيف: "نرجو من محافظ القليوبية اللواء الهجان تكون جولاته تثمر بنتائج.. فقد قام بـ7 جولات بالحي ولم يحدث أي تغير فهو  فقد يمر ويعطي تعليمات لا توجد على أرض الواقع، فما زالت القمامة والإشغالات كما هي".

 

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أصدر، اليوم، قرار ينص في مادته الأولى على غلق جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة.

 

ويسري القرار ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020.

 

وأشار القرار في مادته الثانية إلى أنه لا يسرى حكم المادة الأولى من هذا القرار على خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التي تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها، ونص القرار في مادته الثالثة علي نشر هذا القرار في الجريدة الرسمية وعلى الجهات المختصة تنفيذه.

 

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى