لمواجهة «كورونا».. تحويل « كولديرات المياه» لنقاط تعقيم في نجع حمادي

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

نظم عدد من شباب قرية الرئيسية بنجع حمادي، مبادرة لتحويل «كولديرات» المياه في شوارع القرية إلى نقاط للتعقيم، ووضع مواد مطهرة لتعقيم الأيادي، في محاولة لمنه انتشار فيروس «كورونا» المستجد.

وقال طارق الريان، مؤسس المبادرة، إنه تم العمل على تحويل كافة كولديرات المياه في الشوارع الموجودة بالقرية إلى نقاط للتعقيم، والتي تهدف إلى استغلال الكولدير للتعقيم، وتوفير وسيلة لتعقيم أيدي المارة في الشوارع بشكل مجاني ومتاحة للجميع.

وأضاف، تم توفير كافة المواد المستخدمة للتعقيم والتطهير بشكل مجاني وعن طريق الجهود الذاتية، مؤكدًا أن الحملة تهدف إلى عدم نقل الفيروس من خلال أماكن الاستعمال العام، خاصة وأن الكولديرات تعتبر من أبرز الأشياء التي تنقل العدوى، نتيجة استخدام كوب واحد يستخدمه الجميع للشرب.

وأكد الريان، أن المبادرة ستتوسع أيضًا للعمل على تعقيم كافة دور العبادة والمنشئات الحكومية والحيوية، بالإضافة إلى التنسيق مع الأهالي لتعقيم المنازل، بالإضافة إلى توعيتهم حول آليات التعقيم الصحيحة، من أجل العمل والمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

 

 

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى