مدرب الهلال الجديد.. "مفكر" فك عقدة البرازيل التاريخية

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

بدأ البرازيلي روجيرو ميكالي، يوم الاثنين، مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، وذلك بعد إقالة الروماني رازفان لوتشيسكو من تدريب النادي عقب النتائج السلبية التي مر بها الفريق مؤخرا.

وأعلن الهلال عقب إقالة رازفان أن ميكالي مدرب فريق 19 عاما سيتولى المسؤولية الفنية في الفترة القادمة.

ويملك المدرب البالغ من العمر "51 عاما" مسيرة طويلة وخبرة واسعة في البرازيلية، لاسيما على مستوى المراحل السنية، بدأت في 1999.

ولم يكن ميكالي معروفا عند أغلب الجماهير البرازيلية بحكم عمله في قطاع الفئات السنية، لكن الإنجاز الذي حققه بقيادة منتخب بلاده إلى تحقيق لقب أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، جعله يمتلك سمعة واسعة، بعدما سجل اسمه بحروف من ذهب في تاريخ البرازيل، وعقب نجاحه في فك عقدة دامت طويلا ومنح بلاده أول لقب في تاريخها.

وكان ماريو روجيرو ريس ميكالي، حارس مرمى قبل أن يصبح مدربا لكرة القدم، كان آخر ناد لعب له هو بارانا، الفريق الذي تولى تدريبه في 2 نوفمبر 2020، وطرده في 2 ديسمبر من ذات العام.

أنهى ميكالي مسيرته كلاعب في وقت مبكر، عندما وصل إلى 23 عاما، إذ افتتح مدرسة لكرة القدم في لوندرينا، وبدأ مسيرته كمدرب، وتعاون مع عدة أندية في الفئات السنية، إذ عمل مع أتلتيكو مينيرو في فترتين، بين 2009-2010 ومن 2011 إلى 2015، وتم تعيينه في الاتحاد البرازيلي وقاد منتخبي الشباب والأولمبي.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى