أخبار عاجلة
حسين الجسمي: حضور قوي بثلاثة أعمال رمضانية مُؤثّرة -
ضبط 2 طن دواجن مجهولة المصدر بالقاهرة  -
«التموين» تضبط سلع مغشوشة مجهولة المصدر في الغربية -
مصرع ربة منزل إثر مشاجرة عائلية في المنوفية -

أزمة تلوح في الأفق لـ ومانشستر سيتي بسبب البرازيل والمملكة المتحدة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

يبدو أنّ تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة الكأس العالم 2022 في قطر، قد تسبب أزمة لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز، وعلى رأسها حامل اللقب والوصيف، ومانشستر سيتي، في ظل عدم انتهاء أزمة جائحة كورونا "كوفيد -19"؛ وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقالت الصحيفة في تقريرها: "تستعد البرازيل لإثارة خلاف كبير بين الأندية والبلد من خلال استدعاء جميع نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز في تصفيات المقبلة".

وأكملت: "قد يخسر مانشستر سيتي وليفربول نجومهما من أمريكا الجنوبية لخوض مباريات في الصراع على لقب البريميرليج، إذا اضطروا للسفر للعب في فترة التوقف الدولي في مارس القادم".

المملكة المُتحدة بسبب تفشي كورونا بقوة مرة أخرى داخل البلاد، قامت بتشريع قوانين جديدة، للحد من انتشار الفيروس، والتي تتطلب من القادمين من أكثر من دولة، البقاء في الحجر الصحي داخل فندق لمدة 10 أيام، ولا يوجد حتى الآن أي إعفاء للرياضيين بعكس ما حدث خلال شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين، ويتزامن ذلك مع استئناف تصفيات كأس العالم في أمريكا الجنوبية والشمالية خلال فترة التوقف الدولي القادمة.

الأزمة تتمثل في أنّ فيفا أعطى حق للأندية بانها لن تكون ملزمة بإرسال لاعبيها للمنتخبات، لذا هُنا الأندية قد لا ترسل نجومها إلى منتخبي البرازيل والأرجنتين على سبيل المثال، في ظل قوانين المملكة المُتحدة.

وفي ظل ارتفاع الحالات المُصابة بـ(كوفيد -19)، ترغب أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، الاحتفاظ بنجومها، في ظل فرض السُلطات الصحية في إنجلترا حجر صحي على اللاعبين لمدة خمسة أيام على الأقل، ومع ذلك يتعرض الفيفا لضغوط متزايدة من الاتحادات الدولية في سعيها لضمان بقائها بكامل قوتها خلال مباريات كأس العالم.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى