قلق وخوف بين أطباء الدوري الإنجليزي بسبب الخطة المحتملة لاستئناف الموسم

قلق وخوف بين أطباء الدوري الإنجليزي بسبب الخطة المحتملة لاستئناف الموسم
قلق وخوف بين أطباء الدوري الإنجليزي بسبب الخطة المحتملة لاستئناف الموسم

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

يشعر الأطباء في الدوري الإنجليزي الممتاز بحالة من القلق الشديد بسبب التكدس المحتمل للمباريات في شهر يونيو، من أجل إنهاء النسخة الحالية من البطولة.

وقررت رابطة الدوري إيقاف البطولة حتى 4 أبريل المقبل، قبل أن تقرر مد فترة التوقف حتى 30 من الشهر نفسه بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلغاء بطولة كأس الأمم الأوروبية، التي كان من المزمع إقامتها الصيف المقبل، ولكنها طالبت الاتحادات المحلية بإنهاء الدوريات بحلول 30 يونيو القادم.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أنه ليس من المتوقع عودة الدوري الإنجليزي في الأول من شهر مايو القادم، وذلك في ظل انتشار أعداد مصابي وضحايا فيروس كورونا المميت.

وأوضحت أن الموعد الأقرب لاستئناف الدوري هو 1 يونيو القادم، وهو ما دفع الأطباء للشعور بحالة من القلق والخوف.

اقرأ أيضًا.. إخصائي نفسي يطالب لاعبي بالابتعاد عن مواقع التواصل

وأشارت إلى أنه في حال استئناف البريميرليج مطلع شهر يونيو، فهذا يعني أن الأندية ستحتاج إلى خوض المباريات المتبقية خلال فترة أقصاها نهاية الشهر ذاته، حسب توصية يويفا.

وأفادت أن ذلك الأمر يعني أن الأندية ستلعب مباراتين وربما ثلاثة في الأسبوع الواحد.

ليس هذا فقط، بل هناك كذلك أندية لديها مشاركات في كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وهو ما يعني سلسلة لا متناهية من المباريات في وقت قصير للغاية.

ووفقًا للصحيفة، فإن ذلك الأمر يثير مخاوف أطباء الدوري الإنجليزي خشية تعرض اللاعبين لإصابات خطيرة وطويلة المدى، خاصة على صعيد أوتار الركبة والفخذ.

وقال أحد أكبر أطباء الدوري الإنجليزي لصحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "من الصعب خوض مباراة يوم السبت والأربعاء ثم السبت مجددًا في تلك الفترة القصيرة من الزمن، ولكن هذا الخيار قابل للتنفيذ".

واستكمل: "ستكون هناك زيادة في الإصابات دون شك، سيكون اللاعبون الأقوى قادرين على التأقلم ولكن بعض اللاعبين يستغرقون وقتًا أطول للتعافي مقارنة بالآخرين، أولئك الذين لديهم تاريخ إصابة أو أولئك الذين عادوا مؤخرًا من الإصابات سيكونون تحت التهديد".

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى