4 أسباب تدفع زيدان لاستبعاد محمد صلاح من ميركاتو ريال مدريد

4 أسباب تدفع زيدان لاستبعاد محمد صلاح من ميركاتو ريال مدريد
4 أسباب تدفع زيدان لاستبعاد محمد صلاح من ميركاتو ريال مدريد

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

ارتبط محمد صلاح، نجم منتخبنا الوطني والمحترف في صفوف الإنجليزي، بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني خلال الفترة الماضية.

محمد صلاح حقق العديد من الأرقام الرائعة رفقة ليفربول خلال المواسم الثلاث الأخيرة، والتي توج خلالها هدافًا للدوري الإنجليزي في مناسبتين، وأفضل لاعب في البريميرليج.

وقاد محمد صلاح ليفربول للتتويج بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، كما شارك في 144 مباراة بمختلف المسابقات، خلال مشواره مع الريدز، سجل خلالها 91 هدفًا وصنع 37.

ومع هذه الأرقام المميزة للملك المصري إلا أنه لا يبدو مناسبًا لفكر الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد.

اقرأ أيضًا | مدافع برشلونة السابق يستخدم أغراضه المنزلية في وضع تشكيله المثالي.. محمد صلاح طبق سلطة!

بطولات يرصد في هذا التقرير، بعض الدلائل التي تؤكد عدم وجود نية لدى زيدان في ضم النجم المصري محمد صلاح لـ ريال مدريد

معدل إهدار الفرص

محمد صلاح لاعب هجومي بامتياز، إلا أن معدل إضاعته للفرص مُلفت أيضًا، فخلال السنوات الثلاث الأخيرة يعد مو أكثر اللاعبين إهدارًا للفرص بصفوف الريدز، وفي الدوري الإنجليزي بشكل عام بـ68 فرصة محققة للتسجيل.

السرعة لا تكفي

ورغم سرعته الكبيرة، إلا أن ذلك لا يغري زيدان، الذي رفض التعاقد مع لاعب سريع مثل بيير أوباميانج وفتح الباب أمام رحيل ألفارو موراتا الذي يتميز بالسرعة أيضًا.

زيدام سبق وأن رفض التعاقد مع بيير أوباميانج، عندما كان يلعب في صفوف بوروسيا دورتموند الألماني.

وغازل مهاجم آرسنال الإنجليزي، ريال مدريد، عندما كان لاعبًا بصفوف البي فاو بي، صراحة، إذ أعرب عن حلمه بارتداء قميص الفريق الملكي في يوم ما.

وقال الدولي الجابوني في تصريحات تعود إلى يوليو 2016: "لقد وعدت جدي قبل وفاته بفترة قصيرة بأنني سألعب يوم ما في ريال مدريد، وأنا أعمل بكل جد من أجل ذلك".

ولكن زيدان رفض التعاقد مع الدولي الجابوني لينتقل في نهاية المطاف إلى آرسنال.

التمسك ببنزيما خير دليل

زيدان أيضًا فضل كريم بنزيما صاحب الأدوار التكتيكية على ألفارو موراتا، الذي يملك سرعة أكبر مقارنة بالمهاجم الفرنسي.

وتسبب تفضيل زيدان لمواطنه بنزيما، في رحيل موراتا عن ريال مدريد بعد موسم واحد قضاه مع النادي الملكي عقب عودته من يوفنتوس ليرحل إلى تشليسي قبل أن يعود إلى إسبانيا عبر بوابة أتلتيكو مدريد.

وسعى زيدان إلى التخلص من جاريث بيل الذي يملك أسلوبًا مشابهًا لمحمد صلاح، خلال الصيف الماضي، إلا أن الإصابات أجبرت ريال مدريد على الاحتفاظ به.

مبابي الخيار الأفضل

زيدان يملك خيارًا ملائمًا أكثر وهو التعاقد مع كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، الذي يسعى لضمه منذ فترة طويلة، فالأخير يجيد اللعب في جميع المراكز الهجومية بكفاءة عالية، كما أنه يصغر محمد صلاح بـ6 سنوات.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى