أندية أوروجواى تتنازل عن ملاعبها للحكومة لمواجهة فيروس كورونا

أندية أوروجواى تتنازل عن ملاعبها للحكومة لمواجهة فيروس كورونا
أندية أوروجواى تتنازل عن ملاعبها للحكومة لمواجهة فيروس كورونا

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

أطلقت الأندية المنافسة فى دورى أوروجواى لكرة القدم، مبادرة لمساعدة الحكومة فى بلادها لمكافحة فيروس كورونا المستجد الذى أصاب 234 ألف شخص فى مختلف دول العالم وأدى لوفاة ما يقرب من 10 آلاف حالة.

ذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن الأندية فى أوروجواى قررت تقديم ملاعبها للحكومة من أجل المساهمة فى مكافحة فيروس كورونا خاصة مع ارتفاع احتمالية الإصابة فى البلاد نظرا لانخفاض درجات الحرارة فى الفترة المقبلة.

وأضافت الصحيفة أن جميع الأندية اتفقت قدمت ملاعبها وجميع منشأتها أيضا تحت تصرف الحكومة الأوروجوانية فى مبادرة متكاملة لحماية عدد كبير من السكان الذين قد يكونوا أكثر عرضه للإصابة بالوباء العالمى.

وكان اتحاد الكرة فى أوروجواي قرر تعليق جميع المباريات الرسمية حتى إشعار آخر، وذلك بعد وصول عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 79 شخصا بحسب آخر الإحصائيات الصادرة من منظمة الصحة العالمية.

والاتحاد الأوروجوانى أن هذا القرار سوف يؤثر على كافة الفئات والمنافسات الكروية في ضوء التأكيد مؤخرًا على رصد حالات إصابة بالفيروس، وجاء ذلك التزاما بإعلان الحكومة حظر الفعاليات العامة ، وكانت الجولة الرابعة من الدوري المحلي ستقام دون جماهير، لكن في النهاية تقرر تعليق كافة المنافسات الكروية.

وتسبب انتشار فيروس كورونا فى إيقاف عدد كبير من المسابقات الرياضية على مستوى العالم للحد من انتشاره.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى