أخبار عاجلة

300 مليون يورو ضريبة إجبارية على الأندية بعد تأجيل بطولة أمم أوروبا

300 مليون يورو ضريبة إجبارية على الأندية بعد تأجيل بطولة أمم أوروبا
300 مليون يورو ضريبة إجبارية على الأندية بعد تأجيل بطولة أمم أوروبا

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" طالب الأندية الأوروبية بتعويض مادى، بعد قرار تأجيل بطولة يورو 2020، التى كان مقررا إقامتها فى 12 دولة مختلفة الصيف المقبل.

وكان اليويفا قد أعلن مؤخرا تأجيل اليورو لمدة عام، لتقام بين 11 يونيو و11 يوليو 2021، لإتاحة الفرصة للدوريات الأوروبية لاستكمال الموسم الجارى والمساعدة فى عدم إلغائه.

وكشفت صحيفة "ذا أتليتك" أن اليويفا يرغب فى الحصول على نحو 300 مليون يورو، لتعويض الأضرار الناجمة عن إرجاء البطولة لمدة عام واحد، ويرى مسئولو الاتحاد الأوروبى أن هذا أمر طبيعى، نظرا لمساعدته أندية أوروبا على النجاة من الخسائر الفادحة الناتجة عن عدم استئناف الموسم، عن طريق إرجاء البطولة لموعد آخر.

وتعانى أندية أوروبا من تجميد النشاط الرياضى فى أنحاء القارة العجوز، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، مما يعرض عناصر الرياضات كافة للخطر.

وتخشى أندية أوروبا عدم القدرة على استئناف الموسم قبل نهاية يونيو المقبل، مما يعرض المسابقات للإلغاء حال تواصل انتشار الفيروس بكثافة.

فى الوقت نفسه يسعى الاتحاد الأوروبى لتخفيف لوائح قوانين اللعب المالى النظيف عن طريق تمديد فترة تقديم الأوراق الخاصة بالضرائب والأجور لشهر أبريل بسبب الظروف الاستثنائية التى تمر بها اللعبة فى الوقت الحالى، حيث ستتأثر ميزانيات الأندية لأنها ستكون مضطرة لتدفع أجور لاعبيها فى الوقت الذى لا توجد فيه أى موارد من بيع التذاكر أو البث التليفزيونى وهو ما يعرقل ميزانيات الأندية بنهاية الموسم.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى