أخبار عاجلة
محمد معروف حكما لمباراة أسوان والزمالك -
تركي آل الشيخ: كل ما تخسره في سبيل راحتك هو مكسب عظيم -
المستشفيات تكشف هجوم كورونا المستعر على بريطانيا -

"اتظلم من مخالفات المرور من بيتك".. 5 خدمات مرورية إلكترونية جديدة من النيابة العامة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

01:07 م الأربعاء 25 مارس 2020

كتب ـ طارق سمير:

عقب قرار تعليق العمل بنيابات المرور الجزئية؛ ضماناً لسلامة وصحة المواطنين وأعضاء النيابة العامة والموظفين على مستوى الجمهورية، ووقايةً لهم من الإصابة بفيروس "كورونا" المُستَجَد وآثاره، اعتمد النائب العام المستشار حماده الصاوي؛ إطلاق خدمات المرور الإلكترونية على مستوى الجمهورية، عبر الموقع الرسمي للنيابة العامة www.ppo.gov.eg؛ تلك الخدمات المُقدَّمَة إلكترونياً عن بُعْد

وقد جاءت تلك الخدمات الإلكترونية على النحو الآتي:

أولاً: خدمة الاستعلام الإلكتروني عن قِيَمِ المخالفات المرورية المُستحَقَّة على رخص القيادة المُطوَّرة أو المركبات؛ والتي تُتيح الاستعلام عنها في أي وقت على مدار اليوم.

ثانياً: خدمة التظلم الإلكتروني من قِيَمِ المخالفات المرورية؛ والتي تُتيح التظلم من تلك القيم عن بُعْد دون الحاجة للتوجه إلى مقارِّ نيابات المرور الكلية؛ ومِنْ ثَمَّ إخطار المُتَظلِم بالنتيجة حال الانتهاء من الفحص.

ثالثاً: خدمة متابعة طلبات التظلم من قِيَمِ المخالفات المرورية المُستحَقَّة وطلبات الدَفْع؛ والتي تُتيح الاستعلام عما تمَّ فيها في أي وقت على مدار اليوم.

رابعاً: خدمة الدَفْع النقدي عند الاستلام؛ والتي تُتيح طلب استخراج شهادات المخالفات عن بُعْد؛ وذلك بطلب توصيلها بمعرفة هيئة البريد المصري إلى محال الإقامة؛ ودفع القِيَم المُستحَقَّة عنها نقداً عند الاستلام.

خامساً: خدمة الدَفْع الإلكتروني ببطاقات الائتمان البنكي أو بطاقة "ميزة" الحكومية؛ والتي تُتيح إمكانية استخراج شهادات المخالفات ودَفْع القِيَمِ المُستحَقَّة عنها عن بُعْد بتلك البطاقات، وطلب توصيلها بمعرفة هيئة البريد المصري إلى محال الإقامة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى

كورونا فى العالم

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى