اليوم.. علي العربي يتحدث عن "كباتن الزعتري" في "صاندانس السينمائي"

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

04:54 م الأحد 31 يناير 2021

كتبت- منى الموجي:

يستعد علي العربي، مخرج الفيلم الوثائقي "كباتن الزعتري" المشارك في مهرجان صاندانس السينمائي الدولي، المُقام هذا العام اليكترونيا بسبب فيروس كورونا، للحديث عن العمل في مؤتمر صحفي يُقام بتقنية الفيديو كونفرانس.

وأعرب العربي، في بيان صحفي عن سعادته وفخره لكونه الوحيد من الشرق الأوسط الذي يشارك ضمن فعاليات هذه الدورة الهامة من عمر المهرجان الأبرز عالميا للسينما المستقلة والمقام بأمريكا، والذي تعد مشاركاته ونتائجه مؤشرا كبيرا لجائزتي الأوسكار والجولدن جلوب.

وأشار أنه يحلم بصناعة أفلام مصرية بمواصفات عالمية تستطيع المنافسة في السوق خارج ، وهو ما يحاول تقديمه في فيلمه "كباتن الزعتري" ومشروعه القادم الذي سيكون فيلما روائيا طويلا سيتم تصويره بين مصر وأمريكا.

وتحدث العربي عن فكرة الفيلم، قائلا: "في عام 2013 قابلت محمود وفوزي في مخيم الزعتري للاجئين، عندما كنت أقوم بتصوير موضوع آخر هناك وقتها، ولم يكن هناك ما أستطيع تقديمه لحلمهما.. كانوا دائما حولي ولديهما فضول لمعرفة ماذا كنت أصنع، وسألوني أسئلة عديدة حول ما كان يحدث خارج المخيم، وكيف يبدو شكل العالم خارجه؟".

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى