خالد جلال: تعلمت الكثير من المخرج فهمي الخولي وهو صاحب فضل عليّ (فيديو)

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

03:00 ص الأحد 31 يناير 2021

كتب- عبد الفتاح العجمي

نعى المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، رحيل المخرج المسرحي الكبير فهمي الخولي، موضحا أنه كانت تربطه علاقة صداقة قوية بالمخرج الراحل فهمي الخولي، وكان واحدا مما آمنوا بمواهب الشباب، مشيرا إلى أنه تشرف بتكريمه مع المخرج المسرحي الكبير في يوم المسرح المصري، وكان فخورا بذلك.

وأضاف جلال، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المساء مع قصواء" عبر فضائية TEN، أن فهمي الخولي كان من أيقونات المسرح المصري، وكان دائم التواصل والحضور حتى النهاية، لافتا إلى أنه صاحب فكرة نقل عروض المسرح خارج دور العرض والمباني المتعلقة به.

وتابع رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، أنه تعلم على يد الفنان الكبير كرم مطاوع، كما أن المخرج الراحل فهمي الخولي يعد واحدا من الذين تتلمذ على يديهم، موضحا أنه تعلم الكثير من هذين الفنانين العظيمين وهما أصحاب فضل عليه.

وأكمل خالد جلال، أن المخرج الراحل جعل الجميع يحب المسرح من خلاله، قائلا: "مسرحية (الوزير العاشق) مع عبد الله غيث وسميحة أيوب أيقونة من أيقونات المسرح المصري وأحببنتا في البلاغة واللغة وكان عمل مسرحي عظيم، والكثير أحبوا المسرح من مسرحياته".

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى