أخبار عاجلة
علي معلول يتدرب في الجيم للحفاظ على لياقته البدنية -
الزمالك لجماهيره: بالتكاتف حتمًا سنعود أقوى -

«مصممة ديكور»: في 2020 اترك مساحة في بيتك 

«مصممة ديكور»: في 2020 اترك مساحة في بيتك 
«مصممة ديكور»: في 2020 اترك مساحة في بيتك 

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

قالت مصممه الديكور الداخلي داليا جابر، إنه مع عام 2020 والتطور وسرعة الحياة التي نعيشها تحرص دائما على التجديد والتغيير في تصميماتها على مر سنين فلابد من معرفة الجديد في الديكور خاصة مع طبيعة حياتنا التي تغيرت كثيرا.

وأضافت داليا جابر، أن حياتنا حاليا أصبحت نعيشها بشكل أسرع واليوم فيه تفاصيل كثيرة، ومع سرعة الحياة أصبح من الصعوبة أثناء تأسيس بيتك أنك تحصل على نتيجة غير مريحة وبالتالي تجبر عليها خاصة إذا صرفت ميزانيتك كلها. 

ونصحت كل شخص مقبل علي الزواج أو حتى عائلة تنقل لبيت جديد دائما "أن بيتك لك وملكك ليس للضيوف الذي مع سرعة الوقت أصبحت زيارتهم قليلة ونادرة، بمعنى عند تأسيس بيت جديد أسسه من أجل أن تعيش فيه وتستمتع بكل ركن فيه، إن فكرة الريسبشن الكبير المهجور لانتظار ضيف أصبحت فكرة قديمة، والآن مع مساحات الصغيرة لأغلب الشقق لابد أن تستغل كل ركن في المنزل، فمثلا الريسبشن يتم تصميمه للعائلة وليس للضيوف، لذا أفرش بيتك لك ليس لضيف يأتي لوقت قليل ويذهب، فاستمتع بكل ركن في منزلك حيث أن كل ركن له وظيفته. 

وقدمت نصيحة للعائلة، التي بها أطفال باستخدام أثاث مناسب لكل المراحل العمرية والاكتفاء بالإكسسوار أو الرسومات المعبرة عن تلك المرحلة وابتعدوا عن سرير ديزني فهي مرحلة صغيرة وسريعا ما تمر، كما أن البساطة هي الاتجاه المسيطر لهذا العام حتى مع محبي  الكلاسيك، فيمكن مزج المودرن مع الكلاسيك بشكل مبسط يعطيك الفخامة وفي نفس الوقت البساطة. 

وأوضحت داليا جابر، أن اللون الأزرق من ألوان هذا العام، والعاجي من الألوان المميزة أيضا، وألوان الباستيل الهادئة، واللون الأحمر عند توظيفه بشكل بسيط في الفراغ مثلا إطار لتابلوه مع كوشينز مع استخدام لون سماوي فاتح وكافيهات فاتحه يمكن أن يضيف الجراءة مع البساطة.

ونصحت بالابتعاد عن استخدام الألوان الجريئة بمساحات كبيرة مثلا، ومن الممكن أن نستخدم لون واحد لكل الغرفة ولون واحد في الأثاث وندخل لون جريء كالأحمر أو الأصفر لكسر أحاديه اللون وكسر الملل وفي نفس الوقت عدم الشعور بالإزعاج، وبالنسبة للخامات، تنصح داليا جابر بالحرص دائما بالخامات الطبيعية كالأخشاب والرخام فهذه الخامات قيمه وتضيف إحساس قيم بالمكان، ونصيحة التي تقدمها دائما للعرسان "اتركوا مساحه أكبر للحركة واختيار الأثاث يكون مناسب لوظيفته أكثر من فكرة تكديس عفش أكبر من مساحة المكان".

لخطوات تأسيس بيتك، قالت داليا جابر اختارو العفش الأول بناء علي مساحة المنزل مع ترك مساحة جيدة للحركة، وبناء عليه يتم عمل تصميم داخلي لكل جزء من المنزل لإمكانية تخيل جميع أركان المنزل وهذا هام لعدم إهدار أي خامات وقت التنفيذ، فتصميم بيتك يفيدك برؤية خيال بيتك قبل ما يتحول لحقيقة واختيار الأثاث يتم بشكل مدروس ومعروف كل ركن يتوزع فيه من الأشياء، وبذلك نبعد عن فكرة أننا نشتري أثاث وبعد ما يتم نقله للمنزل نفاجئ بشكل مختلف عن المعرض، ونصاب بالإحباط.

وأكدت داليا جابر، أنه يجب مراعاة المقاسات للأثاث وقت الشراء لأن المعرض يكون مساحته مختلفة عن بيتك وبالتالي الشكل يختلف تماما، وأخيرا الحرص علي ترتيب الخطوات والتخطيط الجيد قبل البدء في تنفيذ منزلكم.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى