محمد سعد الدين: القيادة السياسية تحقق الاستغلال الأمثل لموارد من الغاز الطبيعي

محمد سعد الدين: القيادة السياسية تحقق الاستغلال الأمثل لموارد من الغاز الطبيعي
محمد سعد الدين: القيادة السياسية تحقق الاستغلال الأمثل لموارد مصر من الغاز الطبيعي

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

أشاد د.محمد سعد الدين رئيس جمعية مستثمري الغاز المسال، بتوجه القيادة السياسية للتوسع في استخدامات الغاز الطبيعي وخاصة خطة تحويل كافة السيارات للعمل بالغاز بديلا من البنزين.

وأكد أن توسيع استخدامات الغاز الطبيعي يعتبر استغلال أمثل للموارد المصرية والمستفيد الأكبر هو المواطن المصرى والموازنة المصرية التي ستوفر سنويا مليارات الدولارت نتيجة استغلال الوقود المحلى بديلا للمستورد، مشيرا أنه سيحافظ أيضا على البيئة العامة وحياة المواطنين نتيجة خفض الانبعاثات الملوثة للهواء والحفاظ على البيئة بخلاف استخدام البنزين ومشتقاته.

وأضاف سعد الدين بأنه ليس من المعقول أن تحقق كل هذا النجاح من الإكتشافات البترولية التي جعلتها مركزا إقليميا للغاز في شرق المتوسط ولا تتوسع في استخداماته محليا.

ولفت إلى أن مصر لديها قرابة 3 تريليون متر مكعب احتياطي من الغاز الطبيعي يجب استغلالهم، فعملية التحويل تساعد المواطن على التوفير في أسعار الوقود، مشيرا إلى أنه من الممكن أن تحقق مصر الإكتفاء الذاتي من المشتقات البترولية استيردها من الخارج كما حدث في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي منذ عامين.

وأكد رئيس جمعية مستثمرى الغاز على امتلاك مصر مميزات تكنولوجية كبيرة تسهل عليها التوسع في استخدامات الغاز الطبيعي وهى البدأ فى تنفيذ تقنية "CNG" لنقل الغاز الطبيعى المضغوط بدون أنابيب وهى طريقة سهلة تلبي احتياجات المصانع والمناطق التي لم تصل اليها شبكات الغاز توصيل الأنابيب للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من استخدام السولار أو البوتاجاز .

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى