خبير بأسواق المال: الرئيس السيسي أعطى أكثر قرار داعم للبورصة المصرية  

خبير بأسواق المال: الرئيس السيسي أعطى أكثر قرار داعم للبورصة المصرية  
خبير بأسواق المال: الرئيس السيسي أعطى أكثر قرار داعم للبورصة المصرية  

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

قال الخبير باسواق المال محمد عبدالهادي، إن  لرئيس السيسي أصدر قرارا من أكثر القرارات الداعمة للبورصة المصرية والاقتصاد المصري ككل وهو تخصيص 20 مليار جنيه، مشيرا إلى أنها رسالة طمأنينة ودعم الاقتصاد المصري متمثل في مرآة الاقتصاد وهي البورصة.

وأشار عبدالهادي لـ"بوابة أخبار اليوم"، إلى أنه نتيجة لانتشار الكورونا في العالم نتج عن تأثر هذا القطاع وانخفاضه إلى مستويات لا تعبر عن قيمتها الحقيقية.

وأكمل: "ذلك القرار جاء بعد قرارات داعمة للبورصة من تخفيض ضريبة الدمغة من ١.٥ إلى 0.5، وتأجيل ضريبة الأرباح الرأسمالية إلى 2022، ووتخفيض الفائدة البنكية 300 نقطة وتخفيض الغاز للمصانع 4.5 $".

وأضاف: "بالتالي لا بد من دعم مادي قوي يرفع من أسعار البورصة المنخفضة ولذلك فإن تأثير ذلك القرار سوف يدفع المؤشر إلى الارتفاع لجلساته القادمة متخطيا نقطة الدعم ١٠١٠٠ وصولا بالمؤشر الي ١١٥٠٠ نقطة".

وتوقع محمد عبدالهادي، أن البورصة المصرية سوف تكسر حالة الخوف والفزع المتأثرة من انتشار وباء كورونا في العالم والتي أدت إلي انهيار كافه البورصات العالمية.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى